+ A
A -
جريدة الوطن

حسم الوكرة تأهله إلى ربع نهائي كأس سمو أمير البلاد المفدى للموسم الكروي 2023-2024 بفوز صعب على معيذر الهابط لدوري الدرجة الثانية بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.. بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد.

معيذر كان هو البادئ بالتقدم في الدقيقة 22 عن طريق دينيس ألبيك، لكن أدرك الوكرة التعادل في الدقيقة 58 عن طريق معتز ماجد لاعب معيذر بالخطأ في مرماه.

وتقدم محمد بن يطو بالهدف الثاني في الدقيقة 88، لكن عبد الغني منير تعادل لمعيذر في الدقيقة (90+8) من الوقت بدل ضائع للشوط الثاني، ثم عاد بن يطو ليسجل الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة من الشوط الإضافي الأول، لكن تياجو أدك التعادل لمعيذر أيضا من ركلة جزاء في الدقيقة 115. وفيما كان الوكرة يضغط بقوة عن تسجيل هدف التقدم، نجح معيذر في تسجيل هدف التقدم عن طريق الروماني دينيس ايلبيك، بكرة طويلة ضرب بها دفاعات النواخذة وانفرد اللاعب الروماني بالمرمى ووضعها بمهارة على يمين محمد البكري ليمنح فريقه التقدم 1-0.

لم يستسلم الوكرة واستمرت محاولاته بحثا عن تسجيل هدف التعادل، فكثف الضغط من العمق ومن الأطراف حتى تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 58 بالنيران الصديقة بعدما مرر كلود أمين كرة لمدافع معتز ماجد، الذي سددها بغرابة في المرمى دون أن ينتبه لعدم وجود حارسه لتعود المباراة إلى نقطة الصفر بالتعادل 1-1.

ومع الضغط المتواصل للموج الأزرق نجح محمد بن يطو من تسجيل الهدف الثاني بطريقة رائعة في الدقيقة 80

واخطأ محمد البكري حارس الوكرة مرماه قبل أن يخطئ خطأ قاتلا في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، حيث فشل في تشتيت تسديدة عبد الغني منير لتهتز شباكه ويتعادل معيذر في الوقت القاتل 2-2

ونجح بن يطو في إضاف الهدف الثالث لمعيذر من ركلة جزاء،

وتعرض أيمن الحسوني لاعب معيذ للطرد بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 104

وفي الشوط الإضافي الثاني نجح معيذر أن يعدل النتيجة في الدقيقة 115 لتصبح النتيجة 3-3 وينتهي الشوط الاضافي الثاني بالتعادل، ويتم اللجوء لركلات الترجيح التي ابتسمت للوكرة بعد تألق الحارس البديل عمير السيد ليفوز الوكرة 5-4 ويتأهل لربع النهائي.

copy short url   نسخ
10/05/2024
10