+ A
A -
جريدة الوطن

الضفة الغربية- وكالات- نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلية، أمس، عددا من الاقتحامات في بلدات من الضفة الغربية، مخلفة إصابات عدة، فيما اعتقلت 25 فلسطينيا بينهم أشقاء وأسرى سابقون. وقال شهود عيان إن قوة عسكرية من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة البيرة الملاصقة لرام الله، وأوقفت مركبات وفتشت محال تجارية، وسط مواجهات مع عشرات السكان. وبيّن الشهود أن مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، استخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع.

من جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن طفلا وفتى فلسطينيين أصيبا برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة بيرزيت، شمالي الضفة الغربية، وإن إصابة أحدهما خطيرة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد دهمت بلدتي جفنا وبيرزيت بعدد من الآليات العسكرية، وتمركزت قرب مدخل جامعة بيرزيت، واقتحمت أحد المحال التجارية، وصادرت البطاقات الشخصية للعاملين فيه واحتجزتهم، قبل أن تنسحب من المكان.

كما أفادت وزارة الصحة بإصابة 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مديـنـة قلقــيلـيـة لأكـثـر مــــن 3 ساعات.

وكانت قوات الاحتلال قد أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز باتجاه طلبة المدارس، ما أدى لاندلاع مواجهات في الحي ووقوع إصابات، وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابين وفتى قبل انسحابها من المدينة.

كما داهمت قوات إسرائيلية وفتشت منازل فلسطينيين في بلدتي قباطية والشهداء قرب جنين (شمال)، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة ومواجهات مع عشرات الفلسطينيين.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول إن القوات اعتقلت 3 مواطنين على الأقل.

وبينوا أن مواطنا أصيب بالرصاص الحي في البطن، نقل للعلاج في مستشفى جنين الحكومي.

copy short url   نسخ
10/05/2024
5