+ A
A -
محمد الجزار

حقق الغرافة فوزا غاليا بريمونتادا مثيرة على حساب النادي الأهلي بنتيجة 4-3، بعدما كان متأخرا في الشوط الأول 3-1، وتأهل إلى ربع النهائي لمواجهة أم صلال في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد أحمد بن علي بأم الأفاعي ضمن مباريات دور الـ16 من أغلى الكؤوس كأس سمو الأمير.

جاءت المباراة مثيرة وسجل أهداف الأهلي نعيم السليتي د15 ويزن النعيمات هدفين د21 و38، بينما سجل للغرافة فابريسيو دياز د27 وفريد بولاية د68 وفرجاني ساسي د83 وأحمد علاء الدين د106..بالعودة لأحداث اللقاء فقد جاءت بداية المباراة ساخنة ومثيرة ولم تمر سوى 5 دقائق فقط حتى بدأ تهديد الغرافة لمرمى الأهلي، عبر تسديدة أرضية زاحفة من ياسين براهيمي من عرضية جميلة لفريد بولاية لكنها اصطدمت بمحمد عبد الله وخرجت إلى ضربة ركنية.

وانطلق ياسين براهيمي بالكرة من الجبهة اليسرى ولعب عرضية مميزة بالمقاس لعبها عبد الله سر الختم برأسية قوية في المرمى لكن أبعدها حارس الأهلي مروان شريف.

وفيما كان الغرافة يضغط اعتمد الأهلي على سلاح الهجمات المرتدة ونجح نعيم السليتي في تسجيل هدف التقدم للعميد عند الدقيقة 15 بمتابعة لتسديدة عمر سيكو التي ارتدت من خليفة أبو بكر ليضعها النجم التونسي في المرمى.

ولم تمر سوى 6 دقائق فقط حتى تمكن الأهلي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 21 عن طريق يزن النعيمات بتسديدة قوية على يسار خليفة أبو بكر بعد هجمة منظمة بدأها عمر سيكو ثم نعيم السليتي ليترجمها النعيمات في المرمى وتصبح النتيجة 2-0.

لم يستسلم الغرافة بعد التأخر بهدفين، ونجح فابريسيو دياز في تسجيل أول أهدافه هذا الموسم وأول أهداف الغرافة في المباراة بتسديدة ولا أروع من خارج منطقة الجزاء أقصى الزاوية اليمنى لمرمى العميد لتصبح النتيجة 2-1 في الدقيقة 27.

واستمرت الإثارة وعاد يزن النعيمات ليسجل الهدف الثالث للأهلي والثاني له شخصيا بعد انطلاقة رائعة من عمر سيكو في الجبهة اليسرى عند الدقيقة 38 وترجمها النعيمات في المرمى ويتقدم العميد 3-1 وينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.. في الشوط الثاني تواصلت الإثارة والندية وعلى غرار الشوط الأول دخل الغرافة بكل قوة بحثا عن تسجيل هدف تقليص الفارق، وأهدر فرجاني ثاني فرصة الهدف الثاني بغرابة وهو أمام المرمى الخالي بعد تمريرة متقنة من براهيمي لكن ساسي وضعها فوق العارضة بغرابة شديدة.

واستمر مسلسل إهدار الفرص السهلة للغرافة، حتى بعد الحصول على ركلة جزاء أضاعها ياسين براهيمي في الدقيقة 65 بعدما اصطدمت بالعارضة.

لكن فريد بولاية نجح بعدها مباشرة بدقيقتين أن يسجل الهدف الثاني للفهود بتسديدة جميلة على الطاير مستغلا تمريرة جميلة من همام الأمين المتألق وضعها النجم الجزائري في المرمى ليقلص الفارق ويعيد فريقه إلى المواجهة.

ومع دخول المباراة في المنعطف الخطير، عاد ساسي ليصحح الهدف السهل الذي أهدره وتمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 83 بتسديدة متقنة على يمين مروان شريف لتصبح النتيجة 3-3 وينتهي الوقت الأصلي على وقع التعادل ويتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية.

ومع بداية الشوط الإضافي دخل الغرافة بكل قوة بحثا عن تسجيل هدف رابع، ومن هجمة منظمة في الدقيقة 96 كاد يتحقق للفهود ما أرادوا بهجمة منظمة من الجبهة اليسرى وصلت إلى الجانحي لكنه سددها بغرابة فوق العارضة.

وعاد مروان شريف ليتصدى لهدف مؤكد جديد وهذه المرة من فرجاني ساسي بعد كرة عرضية رائعة لعبها أحمد علاء وانبرى لها النجم التونسي لكن تصدى لها مروان بثبات.

وتمكن أحمد علاء من تحقيق الريمونتادا للفهود بتسجيل الهدف الرابع للغرافة في الدقيقة (105+1) بعد تمريرة من همام الأمين وضعها علاء بسهولة في المرمى لتصبح النتيجة 4-3 للغرافة.

وحرمت العارضة الأهلي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 109 بعد تسديدة قوية لجاسم الشرشني.

واستمرت محاولات الأهلاوية، وسجل رامون هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 118 بضربة رأس بعد عرضية من يزن النعيمات لكن ألغاها الحكم محمد الشمري بداعي التسلل ليستمر تقدم الغرافة 4-3 وتنتهي المباراة بهذه النتيجة معلنة عن فوز الغرافة وتأهله إلى الدور ربع النهائي من كأس الأمير.

copy short url   نسخ
09/05/2024
5