+ A
A -
محمد الجزار

تنطلق في الخامسة و40 دقيقة من مساء اليوم الخميس بالمسرح الروماني في الحي الثقافي كتارا منافسات بطولة تحدي الجاذبية التي تشهد صراع العمالقة بين أبطال العالم في الوثب العالي بحثا عن المركز الأول والتتويج باللقب في النسخة الأولى من البطولة الاستثنائية.

يبلغ عدد المشاركين بالبطولة أفضل 12 مشاركا على مستوى الاتحاد الدولي لألعاب القوى من أبطال العالم والأولمبياد والذين سيخوضون صراعا شرسا من أجل تحقيق أفضل الأرقام.

وتم عقد مؤتمر صحفي في فندق تشيدي بكتارا، المقر الرسمي للبطولة، بحضور محمد عيسى الفضالة رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى وخليفة عبدالملك عضو مجلس الإدارة ومدير الملتقى وعبد الهادي السهلي مدير الإعلام والبث بالبطولة للكشف عن تفاصيل البطولة وضربة البداية للحدث العالمي.

حضر المؤتمر عدد من أبطال الوثب العالي المشاركين وهم الكوري الجنوبي وو سانغ هيوك المتوج بذهبية بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات بلغراد - 2022، والنيوزيلندي هاميش كير بطل العام داخل الصالات غلاسكو - 2024، والأميركي جون هاريسون الفائز بالميدالية الفضية ببطولة العالم ببودابست 2023، والأوكراني بوغدان بوندارينكو المتوج بالعديد من الميداليات العالمية.

كما حضر المؤتمر الصحفي الكوبي خافيير سوتومايور أسطورة الوثب العالي، صاحب أعلى قفزة في تاريخ المسابقة وعدد من الشخصيات الرياضية إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وأعرب معتز برشم عن سعادته بإقامة البطولة في نسختها الأولى في قطر عاصمة الرياضة العالمية وقال «في البداية أود أن أتقدم بالشكر إلى الاتحاد القطري لألعاب القوى برئاسة السيد محمد عيسى الفضالة على الدعم الكبير الذي قدمه لهذه البطولة العالمية، سعيد بإقامة البطولة كما أتوجه بالشكر للاعبين على مشاركته». وأضاف «انطلق التخطيط لهذه البطولة منذ سنوات والحمد لله أنها ترى النور بمشاركة أفضل الأبطال العالميين في الوثب العالي، سأسعى لتقديم أفضل أداء ممكن من أجل الفوز خاصة أنني سأستفيد من عاملي الأرض والجمهور، كما سيحاول بقية اللاعبين الفوز بهذا التحدي العالمي الذي يقام لأول مرة في تاريخ ألعاب القوى». وحول طموحاته الأولمبية مع اقتراب أولمبياد باريس قال «بالنسبة لي أطمح دائما للتتويج بالميدالية الذهبية، رغم المنافسة الشرسة والقوية التي سأجدها هناك».

من جهته أعلن خليفة عبد الملك عضو مجلس إدارة الاتحاد ومدير بطولة تحدي الجاذبية مشاركة 12 متسابقا من أفضل المصنفين على مستوى العالم مشيرا إلى أن هذه المشاركة من شأنها أن تعطي نسخة كتارا نقلة نوعية للوثب العالي على المستوى العالمي متمنيا التوفيق للجميع وعلى رأسهم بطلنا معتز برشم صاحب فكرة البطولة.

copy short url   نسخ
09/05/2024
0