+ A
A -
جريدة الوطن

قام قسم الخدمات المصرفية العالمية الخاصة لدى بنك HSBC بتنظيم فعاليات «النمو لتحقيق الهدف» لاستكشاف رؤية وأفكار رائدات الأعمال في قطر حول أهداف تنمية الأعمال من الناحية الشخصية والتجارية. ومن خلال هذه السلسلة من الفعاليات يواصل بنك HSBC دعمه لرائدات الأعمال في تحويل أحلام وتطلعات المرأة إلى واقع ملموس ولإدارة وزيادة الثروات بين النساء عبر الأجيال.

وضمت المتحدثات في هذه الندوة كل من سعادة الشيخة العنود بنت حمد آل ثاني والسيدة إستي دويك رئيس الاستشاريين الاستثماريين في قسم الخدمات المصرفية العالمية الخاصة لمناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا إلى جانب الاستشارية جنيفر بيشوب كممثلة عن دار كريستي للمزادات العالمية.

وفي هذا السياق، قالت كارولين كتيديس رئيس شؤون إدارة الثروات الكبيرة لدى HSBC للخدمات المصرفية العالمية الخاصة، المستضيفة والمديرة لهذا الحدث: «نحن ندرك جيداً أن رائدات الأعمال بحاجة إلى شبكة دعم تتيح لهن إمكانية الوصول إلى الموارد. ومن خلال ربط عملائنا بالفرص حول العالم يمكن لرائدات الأعمال بناء شبكة عالمية للفرص واستكشاف طرق جديدة لتحقيق النمو في كافة المجالات حول العالم».

ومن جانبها، قامت سعادة الشيخة العنود بنت حمد آل ثاني والمعروفة بإنجازاتها المتميزة في هذا المجال، بتسليط الضوء على الفرص التي من شأنها أن تتيح للمرأة إمكانية المساهمة في بناء الوطن وتنمية المجتمع. وقالت «إن الاستثمار في دعم المرأة وتمكينها من إدارة ثرواتها يفتح أمامها الفرص للاستثمار الاقتصادي على النطاق العالمي، ومن خلال تشجيع المرأة على إدارة ثروتها بكل ثقة فإننا نفتح أبواب المساواة الاقتصادية ونخلق فرصاً لمجتمع أكثر اندماجاً وشموليةً».

وفي جلستها الحوارية، تطرقت إستي دويك إلى موضوع الفجوة القائمة بين المرأة والاستثمار وأشارت إلى تزايد دور المرأة في اكتشاف المجالات الاستثمارية كطريق لتحقيق الثروة، وبالتالي تمتعها بالمزيد من النفوذ والتأثير على الإستراتيجيات والخيارات الاستثمارية..ومن الجدير بالذكر أنه من خلال شبكاته العالمية وخبرائه في هذا المجال توفر شبكة HSBC العالمية وخبرته الفريدة الدعم والموارد اللازمة لرائدات الأعمال لتعزيز الثقة والمرونة لديهن.

copy short url   نسخ
09/05/2024
15