+ A
A -
جريدة الوطن

من المهم حصول الجسم على القدر الكافي من الماء لتجنب الجفاف والآثار الصحية السلبية. وتعتبرعبوات المياه القابلة لإعادة الاستخدام طريقة جيدة للحفاظ على رطوبة الجسم خلال اليوم، على سبيل المثال أثناء ممارسة الرياضة. لكن هذه العبوات القابلة لإعادة الاستخدام قد تشكل بيئة خصبة للجراثيم المسببة للأمراض، إذا لم يتم الحرص على تنظيفها بشكل جيد ومنتظم، وفق الموقع الطبي الألماني «heilpraxis».

وتوضح الطبيبة ماريان سومغو من المركز الطبي «كليفلاند كلينك» بالولايات المتحدة الأميركية أن «أي شيء يلمس عبوات المياه القابلة لإعادة الاستخدام يمكن أن ينقل لنا البكتيريا. لأننا نضع أفواهنا على عبوة الماء، مما يسهل انتقال الجراثيم والبكتيريا للجسم». وتتابع «البكتيريا تتكاثر بشكل جيد في البيئات الرطبة، مثل عبوات المياه القابلة لإعادة الاستخدام، والتي يستخدمها كثيرون خلال حياتهم اليومية».

وتوضح الطبيبة المخاطر الصحية التي يمكن أن تنجم عن استخدام هذا النوع من عبوات المياه دون تنظيفها بشكل جيد. وترى أن إهمال تنظيفها قد يكون بسبب أنه ليس من الممكن اكتشاف الجراثيم في عبوات المياه بالعين المجردة، ولكن من الممكن أن تؤدي هذه الجراثيم إلى ظهور أعراض تشبه إلى حد كبير أعراض الإصابة بالتسمم الغذائي.

كما قد يصاب الأشخاص الذين يعانون من حساسية خاصة تجاه العفن بأعراض حساسية بسبب الجراثيم الموجودة في العبوات القابلة لإعادة الاستخدام.

copy short url   نسخ
09/05/2024
0