+ A
A -
جريدة الوطن

حصلت مؤسسة أسباير زون على الميدالية الذهبية في النسخة العاشرة للمناورة السيبرانية الوطنية 2023 «أمن بياناتك» والتي نظمتها الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، وشاركت بها أكثر من 145 مؤسسة.

وقالت مؤسسة اسباير زون في بيان لها إن هذا الإنجاز يعكس التفاني والخبرة لفريقنا في حماية أصولنا الرقمية، والالتزام بأعلى معايير ممارسات الأمن السيبراني، مما يظهر التزام المؤسسة بالتميز في مجال الأمن السيبراني. وهنأت المؤسسة موظفيها وكل فرد ساهم في هذا الإنجاز.

وكانت الوكالة الوطنية للامن السيبراني قد كرمت نحو 30 جهة حكومية وحيوية في الدولة، حصلت على أعلى التقييمات على مستوى القطاعات المشاركة في النسخة العاشرة من المناورة السيبرانية الوطنية التي نظمتها الوكالة في شهر نوفمبر الماضي، كما تم تكريم كافة الجهات الأخرى التي شاركت فيها.

ويأتي التكريم في إطار تشجيع الوكالة الوطنية للأمن السيبراني لكافة الجهات والمؤسسات الحكومية والحيوية لتعزيز جاهزيتها وتطوير آلية تعاملها مع الاختراقات، فضلا عن دعمها لرفع مستوى كفاءة الاستعداد للتصدي للمخاطر السيبرانية من ثلاثة جوانب تتمثل في الجانب البشري، والجانب التكنولوجي، والعملياتي.

وتلعب المناورات السيبرانية الوطنية دورا كبيرا في تحديد ومعرفة نقاط الضعف التقنية والإدارية للجهات الحيوية المشاركة، الأمر الذي يسهل على الوكالة الوطنية للأمن السيبراني اقتراح مبادرات مستقبلية لتنفيذها وتطبيقها من قبل الجهات المختلفة لرفع مستوى الكفاءة لكل مؤسسة على حدة.

copy short url   نسخ
08/05/2024
100