+ A
A -
جريدة الوطن

بهدف خلق الوعي حول السلامة العامة ومواجهة المخاطر الصحية ومقاومة الحرائق نظمت قطر الخيرية برنامجا تدريبيا في مجال السلامة والأمن للطلبة والمعلمين والموظفين المكفولين في مراكز رعاية الأيتام المختلفة في بنغلاديش وقد قدم الدورات التدريبية مختصون في مجال الدفاع المدني. وقد لاقت هذه الدورات التدريبية إقبالا من الطلاب الذين أعربوا عن امتنانهم لقطر الخيرية وفي هذا الإطار قال شوهان بابو أحد الطلاب الأيتام المكفولين لدى قطر الخيرية: «لقد استفدت من هذه الدورة كثيرا تعلمنا طرق إطفاء الحرائق والقيام بالإسعافات الأولية شكرا لقطر الخيرية على توفير هذه الفرصة لنا».

من جهته قال أمير حمزة: «لقد كانت هذه المرة الأولى التي أتدرب فيها على إطفاء الحرائق بشكل عملي لقد استفدت كثيرا».

الجدير بالذكر أن بنغلاديش تشهد عدة حرائق سنويا، بسبب سوء تطبيق قواعد السلامة، حيث تشير إحصائيات الإطفاء والدفاع المدني إلى اندلاع مالا يقل عن 27.624 حريقا أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة أكثر من 200 العام الماضي فقط وتشير المصادر الرسمية إلى موت 2884 شخصا بسبب الحرائق في بنغلاديش على مدار السبع سنوات الماضية في جميع أنحاء البلاد.

في إطار مشروع الرعاية الاجتماعية، تقوم قطر الخيرية حاليا بكفالة 4668 يتيمًا في بنغلاديش. وتساهم هذه المبادرة بشكل كبير في توسيع نطاق تعليم الأطفال باعتباره حقهم الأساسي.

وتدير قطر الخيرية 13 دارًا للأيتام في بنغلاديش والتي تقع في مقاطعات دكا، وبهايراب، وباجيرهات، ورانغبور، وكوستيا، وجافارجاون، ولالمونيرهات، وسيلهيت، وكوميلا، وناوجا، وباريسال، وراجشاهي كما تقدم دور الأيتام هذه خدمات مختلفة لتطوير الأيتام حيث تحتوي هذه المراكز على ملاعب ومرافق للتدريب على الحاسوب وخدمات رعاية صحية على مدار الساعة ويضم كل مركز العدد المطلوب من المعلمين والموظفين الذين يعتنون بالأطفال.

copy short url   نسخ
08/05/2024
5