+ A
A -
محمد الجزار

تمثل مباراة الأهلي والغرافة المقرر لها مساء اليوم الأربعاء على استاد أحمد بن علي، في الدور ثمن النهائي من منافسات بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم 2024، أهمية كبيرة بالنسبة لكلا الفريقين اللذين يدخلانها بشعار الجريحين، والفرصة الأخيرة لإنقاذ الموسم.

ومع الوضع الذي مر به كلا الفريقين في بطولة الدوري، ثم خروج الغرافة من نصف نهائي كأس قطر تتمتع هذه المواجهة النارية بالخصوصية حيث من المتوقع أن نشهد صراعا منتظرا، وعلى أشده بين كلا الفريقين من أجل حجز بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وكان الغرافة، الذي توج بسبعة ألقاب في كأس الأمير، قد اكتفى بالمركز الثالث في الدوري برصيد 44 نقطة، متنازلا عن الوصافة وعن مقعد في دوري النخبة الآسيوي، قبل أن يغادر بطولة كأس قطر من الدور نصف النهائي بالخسارة أمام الريان، وبالتالي بات مطالبا ليس فقط بالمرور إلى الدور المقبل، بل والمنافسة على اللقب.

بالمقابل يتطلع الأهلي الذي احتل المركز العاشر في الدوري برصيد 23 نقطة، لإحداث المفاجأة وإقصاء أحد المرشحين للفوز بكأس الأمير.

ولم يقدم الأهلي المستويات المأمولة هذا الموسم وعانى من التواجد في دائرة الخطر والمنافسة على شبح الهبوط، وهو ما دفع النادي لتغيير مدربين برحيل نيبوشا ثم البرتغالي بيدرو ميجيل، قبل أن يتولى خالد تاج المهمة مؤقتا وحافظ على بقاء الفريق مع الكبار.

لكن المدرب البحريني الخبير بالكرة القطرية، حقق المطلوب ببقاء الفريق وابتعاده عن الدخول في الحسابات المعقدة والمباراة الفاصلة، ويأمل في أن ينجح الفريق في تقديم مباراة قوية والتقدم خطوة للأمام بأغلى الكؤوس لإسعاد جماهيره، معتمدا على امتلاكه العديد من الأوراق الرابحة الممثلة في: نعيم السليتي ويزن النعيمات وعمر سيكو في خط الهجوم لهز شباك الحارس خليفة أبو بكر.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة إثارة وندية كبيرة بين الفريقين من أجل تحقيق الفوز، وحصد بطاقة التأهل إلى الدور المقبل.

copy short url   نسخ
08/05/2024
5