+ A
A -
الدوحة الوطن

أشاد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر بالعلاقات الأخوية المتينة التي تربط بينقطر والجزائر لافتا إلى التعاون المشترك في مختلف المجالات وخصوصا التجارية والاستثمارية، وذلك بفضل التوجيهات السديدة للقيادتين الحكيمتين في البلدين الشقيقين.

وخلال اجتماعاته مع وزراء ومسؤولين جزائريين خلال الزيارة التي يقوم بها حاليا إلى الجزائر دعا سعادة رئيس غرفة قطر إلى تعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين القطاع الخاص القطري والجزائري، وزيادة الاستثمارات الصناعية للقطاع الخاص القطري بالجزائرمع جذب الاستثمارات الجزائرية إلى قطر.

وجرت هذه الاجتماعات مع كل من سعادة الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، وسعادة السيد علي عون وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، وسعادة السيد الطيب زيتوني وزير التجارة وترقية الصادرات، وسعادة السيد صلاح الدين طالب محافظ البنك المركزي الجزائري.

وأكد سعادة رئيس غرفة قطر إن التبادل التجاري بين البلدين بلغ نحو 297 مليون ريال قطري في عام 2023 مقابل 218 مليون ريال في عام 2022، بنمو 36 %، لافتا إلى أن تعزيز الاستثمارات المتبادلة سيعزز نمو في التبادل التجاري.

وفي هذا السياق بحث رئيس غرفة قطر لدى اجتماعه مع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، سبل تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين في المجالات الصناعية. كما بحث سعادته خلال اجتماعه مع وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين خصوصا في المجالات الصناعية.

كما اجتمع رئيس غرفة قطر مع وزير التجارة وترقية الصادرات، وبحثا آليات دفع التعاون التجاري بين البلدين بالإضافة إلى مناقشته خلال اجتماعه مع محافظ البنك المركزي، سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي خصوصا في القطاع المالي والمصرفي والتأمين.

copy short url   نسخ
08/05/2024
20