+ A
A -
جريدة الوطن

تشارك وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمرور، أنظمة المرور العربية، الاحتفال بأسبوع المرور العربي 2024، والذي ينعقد خلال الفترة من 4 إلى 10 من شهر مايو من كل عام، ويأتي هذا العام تحت شعار (بوعينا نصل آمنين).

وأكد اللواء عبد العزيز بن جاسم آل ثاني، مدير عام المرور، حرص الإدارة العامة للمرور على المشاركة في مختلف المناسبات الإقليمية والدولية، بهدف تعزيز اشتراطات السلامة المرورية بين كافة أفراد المجتمع، للحد من حوادث الطرق، وما تسببه من خسائر في الأرواح والممتلكات. وأوضح أن الاحتفال بأسبوع المرور العربي هذا العام تحت شعار (بوعينا نصل آمنين)، يؤكد على أهمية احترام قانون المرور، والالتزام بآدابه وقواعده من قبل جميع مستخدمي الطريق. كما أنه يؤكد على ضرورة مشاركة الجميع في ترسيخ ثقافة القيادة الآمنة، وخصوصا لدى النشء والشباب وأشار إلى أن وزارة الداخلية تولي أهمية كبيرة لموضوع السلامة المرورية، حيث إن الهدف الاستراتيجي الرابع للوزارة هو (تحقيق الأمن والسلامة على الطرق وتخفيض عدد الوفيات والإصابات الناجمة عن حوادث المرور).

وقال إن البيانات والمؤشرات المرورية في الدولة خلال العام 2023 أظهرت انخفاضا بنسبة (24.3 %) في الوفيات والإصابات البليغة الناجمة عن الحوادث المرورية، مقارنة بالعام 2022، كما بينت انخفاضا في عدد الحوادث المرورية المسجلة بمقدار (9571) حادثاً. مشيرا إلى أن وزارة الداخلية تطمح إلى تحقيق مزيد من النتائج الإيجابية، ودعا كافة مستخدمي الطريق إلى التقيد بالقوانين والأنظمة المرورية، وأن يجعلوا من القيادة الآمنة ثقافة مرورية راسخة حفاظا على سلامة الجميع.

copy short url   نسخ
08/05/2024
0