+ A
A -
جريدة الوطن

قطر : الدوحة : في خطوة رائدة، شارك مركز نوفر ومجموعة شاطئ البحر في حفل افتتاح المشتل الزراعي العلاجي حديقة سيشور العلاجية المخصص للمرضى المنتسبين لمركز نوفر. يأتي هذا المشروع كجزء من مبادرات مستمرة تهدف لتعزيز الاستدامة والصحة والتعافي من اضطرابات تعاطي المخدرات.

يوفر توفر الحديقة المشتل مساحة زراعية تشجع المرضى على المشاركة في أنشطة البستنة العلاجية، والتي تُعرف بفوائدها النفسية العديدة مثل تخفيف التوتر، تعزيز التركيز الذهني، وتحسين المزاج. كما يدعم هذا المشروع الاستدامة البيئية ويحث المرضى على تبني نمط حياة مستدام ، وذلك في إطار الأهداف الرئيسية لرؤية قطر الوطنية 2030 للحفاظ على تراث قطر البيئي للأجيال القادمة.

أعرب مركز نوفر عن سروره بالتعاون مع مجموعة شاطئ البحر، مؤكدًا على الآثار الإيجابية لهذا التعاون على كلا الطرفين والمجتمع بأسره. وأوضح المركز: "إن هذا التعاون يرفع من مستوى وعي أفراد المجتمع بالاستدامة البيئية، يعزز أيضا التعافي. كما أن التدخلات العلاجية المطبقة والمهارات التي يتم تعليمها في المشتل الزراعيالحديقة تمكن الافراد من إنطلاق رحلة تعافي هادفة تعزز الصحة البدنية والنفسية والتفاعل الاجتماعي، وتغرس الصبر وتحمل المسؤولية."

بالمقابل، أعربت مجموعة شاطئ البحر عن فخرها بالتعاون البناء والمثمر الذي تتشارك فيه مع مركز نوفر. وأكدت المجموعة أن هذا التعاون الإيجابي يعكس التزامها المشترك بتعزيز الاستدامة البيئية، وتعزيز الصحة، والتعافي الشامل، والتفاعل الاجتماعي في مجتمعنا. بالإضافة إلى ذلك، شددت المجموعة على التزامها المستمر بالعمل بشكل وثيق مع شركائها لتحقيق الأهداف المشتركة وخدمة مصلحة المجتمع.

مركز نوفر

نوفر هو مركز متخصص لعلاج اضطرابات تعاطي المواد المخدرة وإعادة تأهيل ، تم إنشاؤه بموجب مرسوم أميري في عام 2015 ويعمل منذ عام 2017. يقدم الخدمة لأكثر من 1200 مريض قطري سنويًا، من خلال مجموعة شاملة من العلاجات القائمة على الأدلة والتي تتماشى مع أحدث التقنيات، المبادئ التوجيهية الدولية، وهو معتمد من قبل مؤسسة كارف الدولية .

يسعى المركز على مساعدة الأفراد على التعافي من الاعتماد على المواد، اكتساب السيطرة الطوعية على تعاطي المواد والتغلب على تعاطيها، تحسين الصحة النفسية والبدنية والروحية والرفاه، و أن يصبح الفرد عضواً متكاملاً وفعالاً في المجتمع (التعلّم، أو الحصول على وظيفة أو الحفاظ عليها،

أو أن يكون فرداً فاعلاً بين أحد أفراد الأسرة، أو أن يقدّم مساهمة إيجابية للمجتمعات المحلية).

وتتركز اختصاصات المركز على العلاج والتعافي، ومبادرات الوقاية، وزيادة الوعي المجتمعي للحد من الوصمة، وتوفير التعليم والتدريب المهني، وإجراء البحوث، وتعزيز الشراكات الوطنية والدولية.

إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه بحاجة الى المساعدة يرجى التواصل مع نوفر على 44946000

لمزيد من المعلومات عن مركز نوفر قم بزيارة الموقع الالكتروني www.Naufar.com

عن مجموعة شاطئ البحر

تُعتبر مجموعة شاطئ البحر من بين أكبر التجمعات الاقتصادية المتنوعة في قطر، حيث تسعى جاهدة لتحقيق الريادة والتميز في مجالات عدة، بهدف دعم اقتصاد متقدم وبناء مجتمع مستدام. تتميز المجموعة بدورها الفاعل كجزء أساسي من التطور السريع الذي تشهده قطر، وتضع أهدافها بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، بهدف تعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد المحلي وتوفير فرص جديدة للتنمية والتحديات التي تعزز عملية التطور وتدعم الشباب في مختلف المجالات العلمية والثقافية والرياضية والبيئية. وتلتزم المجموعة بدعم المبادرات التي تهدف إلى تطوير القطاعات الحيوية مثل التعليم والصحة والثقافة والرياضة، بهدف المساهمة الفعّالة في التطور الاقتصادي والثقافي والاجتماعي للمجتمع

copy short url   نسخ
07/05/2024
25