+ A
A -
عوض الكباشي

حقق العربي الفوز على السيلية بنتيجة 2 / 1 في بداية حملة الدفاع عن لقبه في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد أحمد بن علي ليخطف بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمير 2024 لكرة القدم في نسختها الـ52. سجل أهداف المباراة للعربي عبدو ديالو «53»، رافينيا ألكانتارا «65»… واحرز للسيلية عبدالله محمد «50».

المباراة بدات قوية كما هو متوقع في مثل هذه المباريات ورغبة الفوز كانت هي المسيطرة على مجريات اللقاء. ووضح ان فريق العربي هو الاكثر انتشارا في دقائق اللعب الأولى ووصل فيها الفريق إلى مرمى السيلية.

وكادت الدقيقة 9 ان تعلن عن اول أهداف فريق العربي بعد هجمة سريعة ومنظمة انتهت بعرضية رائعة حاول من خلالها يوسف مساكني ان يسجل منها الهدف الأول إلا ان الكرة مرت بجوار مرمى السيلية. محاولات العربي استمرت عن طريق السومة والمساكني مع مساندة لاعبي خط الوسط قابلها تحول سريع من جانب السيلية الذي اعتمد على سرعة لاعبيه في الهجوم. الدقيقة 22 من عمر اللقاء حملت رأسية جميلة من السوري عمر السومة الذي ارتقى عاليا ولعبها لكنها لم تعلن عن اول الأهداف.ونشط السيلية وتحرر نحو مرمى العربي في الدقيقة 25 إلا ان ختامها لم يكن مسكا بعد ان حاول سعد حسين ان يمرر كرة عرضية لكن كرته أبعدت من دفاع العربي الذي كان في تمركز جيد. وسدد عبدو ديالو من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 35 إلا أن الحارس يوسف السيد كان في الموعد وابعد الكرة لتجد عمر السومة الذي وضعها في المرمى إلا أن الحكم المساعد كان قد اعلن عن حالة تسلل. الكثير من المحاولات العرباوية انتهت في اغلب الاحيان في احضان يوسف السيد حارس مرمى السيلية الذي كان مميزا وابعد الكثير من الكرات من مرماه.. إلى ان أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.وفي الشوط الثاني ومنذ البداية وضح ان رغبة الفوز هي التي تسيطر على تفكير اللاعبين وكل فريق يسعى لانهاء اللقاء لصالحه والذهاب إلى الثمانية الكبار في الدور المقبل من البطولة والانضمام لفريق الدحيل الذي خطف أولى بطاقات الكبار. وكانت المبادرة الأولى لفريق السيلية الذي وضع نفسه في المقدمة بعد ان سجل له عبدالله محمد الهدف الأول في الدقيقة 50.وفي الدقيقة 53 نجح العربي في العودة السريعة عن طريق عبدو ديالو الذي استفاد من تمريرة عرضية من يوسف المساكني لتجد ديالو يسجل منها هدف التعادل للعربي. وقلب العربي الطاولة على السيلية بعد أن سجل رافينيا ألكانتارا الهدف الثاني بعد مرور 65 دقيقة من عمر المباراة. بعد الهدف الثاني الذي سجله العربي حاول السيلية التسجيل وإدراك التعادل إلا أن هجمات الفريق لم تشهد احراز هدف مع التمركز الجيد لدفاع وحارس العربي. وتواصل إيقاع اللعب إلى ان اطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز العربي بهدفين مقابل هدف ويتأهل الفريق إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم.

copy short url   نسخ
07/05/2024
10