+ A
A -
جريدة الوطن

كشف مستشفى الطب الرياضي وجراحة العظام عن النسخة الأحدث من مجلته العلمية اسبيتار والتي تُعنى بمختلف المواضيع المتعلقة بالطب الرياضي وعلوم الرياضة، في إصدار تحت عنوان «خاص بالاولمبياد: طب الرياضة في ألعاب القوى» حيث تعد مصدراً علمياً شاملا قُبيل الألعاب الأولمية باريس 2024.

تقدم هذه النسخة التي تبلغ 170 صفحة، نظرة عميقة على جوانب مختلفة من طب الرياضة في ألعاب القوى. سيجد القراء آخر الأبحاث والرؤى حول: إصابات الجهاز العضلي الهيكلي في ألعاب القوى، واستراتيجيات الوقاية المبتكرة للإصابات والأمراض، وكذلك الأهمية المتزايدة للطب البديل في رعاية الرياضيين، بالإضافة إلى محور خاص بالصحة النفسية للرياضيين.

تتضمن النسخة مقابلة خاصة مع بطل الأولمبياد في سباق 400 متر الجنوب افريقي وايد فان نيكيرك. يشارك فيها نيكيرك تجاربه كرياضي بارز، وتعاونه مع فريقه الطبي، في رحلته المُلهمة في اسبيتار للتعافي من إصابة خطيرة تعرض لها في الركبة.

وقال البروفيسور نيبوشا بوبوفيتش، رئيس تحرير المجلة: «مع اقتراب موعد أولمبياد باريس، يفتخر اسبيتار بإطلاق سلسلة إصدارات خاصة بالأولمبياد. إذ تركز هذه النسخة الافتتاحية على ألعاب القوى، والتي تمهد الطريق لتحقيق أعلى أداء. ترقبوا النسخ القادمة لتخصصات أخرى في الإصدارات القادمة! ونستغل هذه الفرصة لأعبر عن امتناننا لجميع المؤلفين الذين ساهموا في هذا المورد العلمي القيم قُبيل الأولمبياد».

وتعد مجلة اسبيتار للطب الرياضي هي مطبوعة مجانية عبر الإنترنت وعلى الورق، مصممة لسد الفجوة بين المجلات العلمية التقليدية والمجلات العامة. تقدم المجلة محتوى حديثًا للمختصين في الطب الرياضي وعلم التمارين الرياضية.

تقدم المجلة نهجًا متعدد التخصصات لرعاية الرياضيين، حيث تشمل موضوعات متنوعة حول علوم الرياضة، الطب الرياضي، جراحة العظام، التأهيل، علم النفس الرياضي، وعلوم التغذية الرياضية، الأشعة ومواضيهع اخرى تخص نمط الحياة الصحي.

يقدم كل إصدار من المجلة مقابلات مع رياضيين مشهورين إلى جانب مساهمات حصرية من خبراء دوليين. وبفضل صيغتها سهلة الوصول، أصبحت المجلة تحظى باهتمام المختصين في جميع مجالات طب الرياضة منذ إطلاقها في أبريل 2012.

وتساهم مجلة «اسبيتار العلمية» في نشر الوعي والتثقيف الرياضي من خلال تمكين أخصائيي الرعاية الصحية والطلاب والمدربين والرياضيين من فهم أعمق للطب الرياضي. تترجم هذه المعرفة في النهاية إلى تحسين عملية صُنع القرار وتقديم رعاية أفضل للرياضيين على جميع المستويات.

copy short url   نسخ
07/05/2024
0