+ A
A -
الدوحة- الوطن

أقامت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، أمس الإثنين، حفلاً لتكريم الجهات المشاركة في المناورة السيبرانية الوطنية 2023 (أمن بياناتك) بحضور عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار الشخصيات.

وقام سعادة المهندس عبد الرحمن بن علي الفراهيد المالكي رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني بتكريم نحو 30 جهة حكومية وحيوية في الدولة، والتي حصلت على أعلى التقييمات على مستوى القطاعات المشاركة في النسخة العاشرة من المناورة السيبرانية الوطنية التي نظمتها الوكالة في شهر نوفمبر الماضي، كما تم تكريم كافة الجهات الأخرى التي شاركت فيها.

تأتي هذه الفعالية في إطار تشجيع الوكالة الوطنية للأمن السيبراني لكافة الجهات والمؤسسات الحكومية والحيوية لتعزيز جاهزيتها وتطوير آلية تعاملها مع الاختراقات، فضلاً عن دعمها لرفع مستوى كفاءة الاستعداد للتصدي للمخاطر السيبرانية من ثلاثة جوانب تتمثل في؛ الجانب البشري، والجانب التكنولوجي، والعمليات.

وخلال كلمته الافتتاحية قال السيد خالد الهاشمي مدير شؤون التمكين والتميز السيبراني الوطني في الوكالة الوطنية للأمن السيبراني إن المناورات السيبرانية الوطنية بدأت كمبادرة رائدة منذ عام 2013، وخلال النسخة العاشرة التي أقيمت في نوفمبر 2023 تحت شعار أمن بياناتك، شارك قرابة 144 جهة حكومية وغير حكومية من كافة القطاعات الحيوية في الدولة.

وأكد مدير شؤون التمكين والتميز السيبراني الوطني أن الوكالة الوطنية للأمن السيبراني لن تدخر جهدا لتطوير الجهات سيبرانياً وأنها تعمل بشكل مستمر لدعم وتعزيز قدرات كافة المؤسسات الحكومية والقطاعات الحيوية في الدولة ليكونوا في أعلى مستوى للجاهزية.

وخلال العرض التقديمي الذي قدمته الوكالة الوطنية للأمن السيبراني لاستعراض أبرز إحصائيات ونتائج المناورة السيبرانية بنسختها العاشرة، أوضحت الوكالة أن 126 جهة مشاركة تمكنت من اجتياز المناورة السيبرانية، فيما لم تتمكن 18 جهة من اجتيازها.

من الجدير بالذكر أن المناورات السيبرانية الوطنية تلعب دوراً كبيراً في تحديد ومعرفة نقاط الضعف التقنية والإدارية للجهات الحيوية المشاركة، الأمر الذي يسهل على الوكالة الوطنية للأمن السيبراني اقتراح مبادرات مستقبلية لتنفيذها وتطبيقها من قبل الجهات المختلفة لرفع مستوى الكفاءة لكل مؤسسة على حدة.

copy short url   نسخ
07/05/2024
20