+ A
A -
جريدة الوطن

أعلنت الشركة المتحدة للتنمية إحدى كبرى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر والمطوّر الرئيسي لجزيرتيّ اللؤلؤة وجيوان، قبولها عرضا مشروطا لصفقة تتضمن شراء 40 بالمائة من حصتها في الشركة القطرية لتبريد المناطق «قطر كوول».

وأوضحت الشركة، في بيان نشره موقع بورصة قطر أن العرض المذكور مقدم من قبل جهاز قطر للاستثمار، وبقيمة تبلغ 800 مليون ريال.

وأشارت الشركة المتحدة للتنمية، إلى «مراعاة كافة القوانين والتشريعات والإجراءات المتبعة ذات الصلة في هذا الشأن بما في ذلك ما ورد من أحكام في قانون الشركات رقم (11) لسنة 2015 وتعديلاته في القانون رقم (8) لسنة 2021، ونظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية».

وكانت الشركة المتحدة للتنمية قد تلقت بتاريخ 11 ديسمبر 2023، عرضا مشروطا من قبل جهاز قطر للاستثمار لشراء 40 بالمائة من الحصة المملوكة لها في (قطر كوول).وخلال الربع الأول من 2024 حققت الشركة المتحدة للتنمية أرباحا صافية بلغت 76 مليون ريال وإيرادات بقيمة 471 مليون ريال في حين بلغ صافي الربح العائد إلى مالكي الشركة 72 مليون ريال وبلغ العائد الأساسي للسهم 0.020 ريال. وتعمل الشركة المتحدة للتنمية على تقديم تجارب سكنية استثنائية وتجارب تسوق مميزة، مع التركيز على توفير مزايا فريدة للسكان، والمستثمرين، والسياح، والزوار، بهدف ضمان العوائد المربحة على الاستثمار وتسهيل العملية الاستثمارية بشكل سلس وفعال.

ونجحت الشركة المتحدة للتنمية في الحفاظ على مستويات جيدة من الإشغال السكني والتجاري، وتقدم في المشاريع الجارية كما هو مخطط لها. بالإضافة إلى العمل لتعزيز إيرادات ثابتة من خلال عمليات البيع والتأجير مع النجاح في الحفاظ على نسب إشغال سكني عالية في الوحدات السكنية ومجمعات الفلل في جزيرة اللؤلؤة.

copy short url   نسخ
07/05/2024
20