+ A
A -
جريدة الوطن

وقّعت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أول اتفاقية تعاون مع الجمعية الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال (AASCB)، وهي أكبر تحالف لتعليم إدارة الأعمال في العالم، وذلك بهدف التنسيق وتعزيز التعاون المشترك لتطوير التعليم في مجال إدارة الأعمال.

وقّع الاتفاقية كل من الدكتور مازن حسنة، رئيس اللجنة الوطنية للمؤهلات والاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، والسيدة ستيفاني براينت، كبير مسؤولي الاعتماد العالمي في الجمعية الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال.

وبهذه المناسبة أعرب الدكتور مازن حسنة، رئيس اللجنة الوطنية للمؤهلات والاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، مؤكدًا على أهميتها وتأثيراتها المُحتمَلة على مشهد تعليم إدارة الأعمال في قطر؛ حيث قال: «تمثّل شراكتنا مع الجمعية الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال خطوة مهمة نحو تطوير التعليم بمجال إدارة الأعمال في قطر. كما يُعزز هذا التعاون التزامنا بمواصلة التميز الأكاديمي، ويتوافق تمامًا مع رؤيتنا الإستراتيجية نحو تبني أفضل الممارسات العالمية ودمجها ضمن إطارنا التعليمي، ونحن مستعدون من خلال هذا التعاون لإثراء بيئاتنا التعليمية، والتأكد من أن قادة أعمال المستقبل لدينا قد تم إعدادهم وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة؛ لتحقيق الازدهار في ظل اقتصاد عالمي يشهد تطورات وتغيرات مستمرة».

من جانبها، صرحت ستيفاني براينت، كبير مسؤولي الاعتماد العالمي في الجمعية الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال قائلة: «يسعدنا أن نوقِّع هذه الاتفاقية التي تُعد الأولى مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر؛ مما سيتيح لنا العمل معًا من أجل مواصلة جهودنا وتحسين جودة وقيمة التعليم المتخصص في مجال إدارة الأعمال في المنطقة».

وأضافت براينت: «إن ما تتمتع به وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في قطر من خبرة عميقة سوف يسهم إسهامًا كبيرًا في دعم جهود الجمعية وتكاملها فيما يخص تعليم إدارة الأعمال على الصعيد العالمي».

وبموجب الاتفاقية، سيعمل الطرفان على تعزيز التعاون في سبيل تحسين التفاهم المتبادل بين الجانبين فيما يتعلق بأنشطة الاعتماد العالمية، واستكشاف أوجه التعاون وتعزيزها من خلال الفعاليات المشتركة، هذا إلى جانب تبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين بحسب ما تقتضيه الحاجة، وتحديد واستكشاف أي مجالات أخرى ذات اهتمام مشترك يمكن تعزيز وتعميق الشراكة فيها بما يعود بالنفع على كلا الطرفين. هذا وتسري هذه الاتفاقية لمدة خمس سنوات، مع إمكانية التجديد في حال انتهائها.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال تأسست في عام 1916، وهي تختص بضمان جودة العملية التعليمية، وتبنّي أحدث طرق تدريس إدارة الأعمال، وتقديم خدمات التطوير المهني لأكثر من 1900 منظمة عضو، وأكثر من 1000 كلية إدارة أعمال مُعتمَدة حول العالم. هذا وتُعد الجمعية أقدم هيئة اعتماد عالمية لكليات إدارة الأعمال، وتضم أكبر شبكة من الكليات والمعلمين والدارسين والشركات وأسواق العمل في جميع أنحاء العالم، وتمتلك الجمعية حاليًّا مدرسة واحدة مُعتمَدة في دولة قطر.

copy short url   نسخ
07/05/2024
0