+ A
A -
الدوحة الوطن

تواصل قطر الخيرية توزيع مساعداتها الإنسانية في قطاع غزة من خلال الجسر الجوي القطري ومشاريعها الإغاثية العاجلة، حيث وصل عدد المستفيدين منها حتى الخامس من الشهر الحالي (مايو) حوالي 2.5 مليون شخص.

وقد بلغ حجم المساعدات المقدمة عبر الجسر الجوي القطري (التي تم أو سيتم شحنها) بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية والجهات الأخرى 1011 طنا من خلال 95 طائرة، ويقدر عدد المستفيدين منها 729.766 شخصا حتى الآن، فيما يقدر عدد المستفيدين من المشاريع الإغاثية العاجلة (المنفذة أو قيد التنفيذ) 1.650.670 شخصا.

وتتوزع مساعدات قطر الخيرية المقدمة لقطاع غزة على عدة مجالات هي الإمداد الغذائي (وجبات ساخنة وسلال غذائية، وطحين)، والإيواء والمواد غير الغذائية (الخيام والبطانيات وكسوة الشتاء والملابس ومستلزمات الإيواء)، والصحة (وقود للمشافي وأدوية ومستلزمات طبية)، والمياه، والإصحاح وغيرها.

وفي هذا الإطار قال السيد مانع الأنصاري مدير إدارة الطوارئ والإغاثة بقطر الخيرية: «إن الأوضاع الصعبة التي يعيشها أشقاؤنا في غزة تستدعي منا مضاعفة الجهود لتلبية النقص الكبير في الاحتياجات المعيشية الضرورية والخدمات التي يحتاجونها، وحث أهل الخير لمواصلة تقديم الدعم لهم والتخفيف من معاناتهم الإنسانية المتفاقمة، داعيا الله أن يتقبل منهم ويجزيهم خير الجزاء».

copy short url   نسخ
07/05/2024
0