+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- كرمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي الطلبة الفائزين في النسخة العاشرة من مسابقة «اعرف نبيك» للعام الأكاديمي 2023 /‏ 2024، والتي نظمتها مدرسة خليفة الثانوية للبنين بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية.

تهدف المسابقة إلى تأسي الطلبة برسول الله صلى الله عليه وسلم من خلال دراسة سيرته النبوية الشريفة، وزرع محبته في قلوبهم، بالإضافة إلى تعزيز القيم التربوية والدينية والأخلاق الحميدة في نفوسهم، وتشمل حفظ متن الأرجوزة الميئية في ذكر حال خير البرية صلى الله عليه وسلم، وهي أرجوزة ممتعة وسهلة تدعم المناهج الدراسية لمادة التربية الإسلامية.

شارك في هذه النسخة من المسابقة أكثر من 180 مدرسة حكومية وخاصة للبنين والبنات في مختلف المراحل، وتم تكريم الفائزين منهم وعددهم 90 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى محكمي المسابقة في مجال التربية الإسلامية وعددهم 20 محكما ومحكمة وتكريم الجهات الداعمة.

وأشاد السيد ناصر المري، رئيس قسم التربية الإسلامية في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، في كلمته بهذه المناسبة بجهود منظمي المسابقة في إعداد جيل متمسك بدينه وعقيدته، مثقف بالعلم الشرعي، ومقتد بسنته صلى الله عليه وسلم كمنهج حياة، مؤكدا أن الغرض من المسابقة ليس مجرد الحفظ والتنافس بين الطلاب، بل تطبيقهم لما حفظوه في حياتهم.

copy short url   نسخ
06/05/2024
10