+ A
A -
كتب عوض الكباشي

حقق فريق الشحانية فوزا ثمينا على المرخية بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة الفاصلة للبقاء في الدرجة الأولى أو الهبوط للدرجة الثانية، والتي أقيمت بملعب الثمامة لتحديد الفريق الذي سيكون في الدوري للموسم المقبل 2024-2025. سجل أهداف الشحانية كل من جيمي روينو (17) ومحمد ابوشنب (82) ومحمد إبراهيم (90+5)… وللمرخية إدريس فتوحي (75).

وبهذا الفوز أنهى فريق المرخية موسما من المعاناة من أجل البقاء في الدرجة الأولى بالهبوط للدرجة الثانية بعد احتلاله المركز قبل الأخير في ترتيب الدوري القطري (دوري نجوم إكسبو) ليغادر الدرجة الأولى بينما صعد فريق الشحانية من الدرجة الثانية لدوري الكبار.

وقدم الفريقان مباراة قوية في بدايتها تبادلا خلالها الأفضلية في الأدوار حتى كانت لحظات الحسم هي النقطة التي أنهت الصراع في اللقاء.. مع الرغبة القوية لكل منهما في تحقيق الفوز للبقاء أو الصعود. وكانت الدقيقة 3 هي البداية من خلال تسديدة قوية من خارج المنطقة اطلقها العراقي بشار رسن إلا أن حارس مرمى الشحانية كان حاضراً بشكل رائع. وعلى عكس بداية المباراة بهجوم ضاغط لفريق المرخية، تمكن مهاجم الشحانية جيمي روبيو من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 17 من عمر اللقاء بعد مجهود فردي من الحسن كوروما ومتابعة جيمي الذي وضع فريقه في المقدمة. وكاد الشحانية أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 39 من عمر المباراة بالتسديدة التي أطلقها فرنسيسكو أتوني لكن لؤي شريف حارس المرمى كان في الموعد واستلم الكرة على دفعتين.

بعد العودة من الاستراحة تواصلت الإثارة بين الطرفين بعد حمل كل فريق الدوافع التي تكفيه من أجل الفوز والتقدم في اللقاء.. الشحانية من أحد حلم التأهل والصعود إلى دوري الدرجة الأولى مع الكبار وفريق المرخية من أجل البقاء في الأضواء ومع هذه الدوافع الكبيرة لكل فريق كانت المنافسة قوية بين الفريقين. وأدرك المرخية التعادل أمام الشحانية لكن الحكم ألغاه في الدقيقة 49 من تسديدة محمد نابي إلا أن الحكم احتسب مخالفة على اللاعب. وفي الدقيقة 60 كاد يوسفا أن يعاد النتيجة من الراسية التي لعبها لكن حارس الشحانية كان متمركزا بصورة جيدة ليحرم فريقه من التسجيل وتعديل النتيجة. وواصل باوتيستا حارس الشحانية تألقه ومنع تقدم المرخية بالهدف الأول في الدقيقة 62 ومن نفس اللاعب يوسفا نجي الذي سدد بالقدم في هذه المرة لكن كرته تحولت لركلة ركنية. ونجح إدريس فتوحي في تسجيل هدف التعادل في التعادل في الدقيقة 75 من تسديدة قوية اصطدمت بمدافع الشحانية وأعلنت عن هدف التعادل.

وفي الدقيقة 83 عبر محمد أبو شنب نجح فريق الشحانية في تسجيل الهدف الثاني بعد هجمة سريعة. وانتظر الشحانية طويلا حتى أطلق الحكم صافرته معلنا عن هدف صحيح بعد أن عاد لمشاهدة الحالة ولقطة الاحتكاك مع إدريس فتوحي قبل تسجيل الهدف إلا أنه وبعد مشاهدة الفيديو أعلن ثاني الأهداف للشحانية.

وبعد أن دفع المرخية بكل أوراقه للهجوم نجح الشحانية وفي الوقت بدل الضائع 90+5 في إضافة ثالث الأهداف عبر محمد إبراهيم ليطلق بعدها الحكم نهاية المباراة بفوز الشحانية.

copy short url   نسخ
06/05/2024
10