+ A
A -
جريدة الوطن

حضر حفل الافتتاح سعادة السيد دينيس فرانسيس، رئيس الدورة الـ78 للجمعية العامة لدى الأمم المتحدة، وسعادة السيدة أمينة محمد، نائبة الأمين العام لدى الأمم المتحدة، وعدد من المسؤولين الأمميين والمندوبين الدائمين للدول الأعضاء لدى الأمم المتحدة بنيويورك.

وأوضحت سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في كلمة خلال افتتاح المعرض، التأثير الإيجابي الذي نتج عن استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 على الشرق الأوسط والعالم العربي، مشيرة في هذا السياق للإرث الذي خلفته البطولة للأجيال القادمة.

وأضافت سعادتها أن البطولة ركزت على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وأسست لمعايير جديدة لبطولات كأس العالم القادمة في المجالات المتعلقة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والبنى التحتية.

وتضمن حفل تدشين المعرض عرضا خاصا عن التخطيط المتقن لكافة الجوانب المتعلقة باستضافة دولة قطر للبطولة، كما أبرز توافقا بين المشاريع المنجزة من أجل البطولة ورؤية دولة قطر الوطنية 2030، التي ما زالت تعود بالمنفعة على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي كمرافق حيوية، بالإضافة إلى البرامج والمبادرات ذات التأثير الإيجابي التي تم إطلاقها كجزء من الحدث الهام.

copy short url   نسخ
05/05/2024
40