+ A
A -
جريدة الوطن

بانجول- قنا- شاركت دولة قطر، أمس، في مؤتمر القمة الإسلامية الخامسة عشرة، الذي يعقد في العاصمة الغامبية بانجول. مثل دولة قطر في المؤتمر، سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية.

وأكد سعادته، في بيان دولة قطر أمام المؤتمر، التزامها بالوفاء بتعهداتها في تعزيز أواصر الوحدة والتضامن بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وشعوبها.

وأشار سعادته إلى أن اجتماع أمس ينعقد في ظل ظروف استثنائية وتحديات عديدة تواجه العالم وتلقي بظلالها على الدول الأعضاء في المنظمة، لا سيما فيما يتعلق باستمرار الاحتلال وانتشار رقعة النزاعات المسلحة وما يصاحبه من ظهور أنماط جديدة لمعاداة الإسلام والمسلمين .

ولفت وزير الدولة للشؤون الخارجية، إلى أن إسرائيل ما زالت تتحدى محكمة العدل الدولية بعدم تنفيذ حكمها الصادر في شهر يناير الماضي بشأن تنفيذ ستة تدابير مؤقتة لمنع وقوع جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وشدد سعادته على أنه يجب على المجتمع الدولي أن يرتقي إلى مسؤولياته، وأن يضع حدا لهذه الحرب والتصعيد والاستفزازات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي بحق الأشقاء الفلسطينيين، وممارسة كل الضغوط لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بالامتثال للقانون الدولي، والقانون الإنساني الدولي.

copy short url   نسخ
05/05/2024
25