+ A
A -
جريدة الوطن

رام الله- الأناضول- أعلنت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية ارتفاع حصيلة قتلى العملية الإسرائيلية في بلدة دير الغصون شمالي مدينة طولكرم بالضفة الغربية إلى 6، مشيرة إلى احتجاز جثامين 5 منهم.

وأكدت الوكالة «ارتفاع عدد شهداء بلدة دير الغصون شمال طولكرم إلى 6» مضيفة أن «جيش الاحتلال الإسرائيلي احتجز جثامين خمسة شهداء ارتقوا داخل المنزل المستهدف في البلدة، دون معرفة هوية الشهداء».

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أعلنت أمس، انتشال جثمان فلسطيني ثالث من تحت ركام منزل هدمه الجيش الإسرائيلي في قرية دير الغصون شمالي مدينة طولكرم، بالضفة الغربية.

وقالت الجمعية في بيان مقتضب وصل الأناضول نسخة منه: «طواقمنا تنتشل شهيدا من تحت أنقاض المنزل في دير الغصون، وجاري نقله إلى المستشفى».

ووفق شهود عيان فإن طواقم الإسعاف الفلسطينية ومواطنون هرعوا إلى المنزل المهدوم فور انسحاب الجيش الإسرائيلي من المكان بعد عملية استمرت نحو 14 ساعة.

وقبل ذلك أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب «وصول شهيد، لم تعرف هويته بعد، إلى مستشفى طولكرم الحكومي من بلدة دير غصون» في إشارة إلى القتيل ذاته الذي تحدثت عنه جمعية الهلال الأحمر.

وسبق ذلك قالت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، إن الجيش الإسرائيلي انتشل جثمان فلسطيني ثان بعد هدمه منزلا حاصره في بلدة دير الغصون، ومنع طواقم الإسعاف من الوصول إليهما.

ومنتصف الليلة قبل الماضية، اقتحم الجيش الإسرائيلي بلدة دير الغصون، وحاصر منزلا وقصفه بالقذائف في عملية تخللتها اشتباكات مسلحة، وفق شهود عيان للأناضول.

copy short url   نسخ
05/05/2024
5