+ A
A -
كتب محمد الجزار

يستضيف استاد الثمامة المونديالي في السابعة من مساء اليوم الأحد المباراة الفاصلة التي تجمع بين المرخية والشحانية لتحديد الفريق المتأهل لدوري الدرجة الأولى في الموسم الجديد 2024-2025. وتمثل المباراة أهمية بالغة للفريقين نظرًا لرغبتهما في الصعود، حيث يضمن الفائز تواجده في دوري الدرجة الأولى في الموسم القادم، بينما سيهبط الخاسر لدوري الدرجة الثانية، ولذلك يسعى كل فريق للفوز.

وكان فريق الشحانية قد جاء في المركز الثاني في ترتيب جدول دوري الدرجة الثانية بعد أن جمع 33 نقطة، وتساوى مع الخور، لكن المواجهات المباشرة انصبت في صالح الفرسان.

فيما انتفض المرخية في الأسابيع الأخيرة من دوري نجوم إكسبو، حيث استطاع تحقيق عدد من الانتصارات ليصعد من المركز الأخير إلى المركز الحادي عشر ويجمع 18 نقطة، مما منحه الأفضلية لخوض المباراة الفاصلة، وترك بطاقة الهبوط المباشرة للدرجة الثانية إلى معيذر الذي جاء في المركز الثاني عشر والأخير.

أوراق رابحة

يمتلك كل فريق أوراقا رابحة في صفوفه قادرة على صناعة الفارق في كافة الخطوط لاسيما في المنطقة الأمامية، ويمتلك الشحانية المحترف السيراليوني الحسن كوروما والذي يقدم عروضا مميزة مع الفريق، بجانب عبدالرحمن مسعد وعبدالعزيز اليهري، والمهاجم الأرجنتيني مانويل، ومن خلفهم الإيطالي فرانسيسكو، بينما المرخية لديه العراقي بشار رسن والنجم المغربي ادريس فتوحي، والمهاجم الجامبي يوسفاه. وحقق المرخية انتصارات على الكبار، من فرق المربع مثل الوكرة بهدفين مقابل هدف، وعلى الغرافة بثلاثية مقابل هدفين، وأيضا فاز على العربي الذي حل خامساً بهدفين مقابل هدف، وتعادل مع الدحيل سلبياً، وتعادل مع أم صلال، وخسر بصعوبة بالغة أمام السد بهدفين مقابل هدف في الدقائق الأخيرة.

على الجانب الآخر يتطلع الشحانية للصعود، خاصة أنه خلال الموسم الماضي نجح في الفوز على فريقين من دوري النجوم وهما الوكرة ومن ثم الغرافة في منافسات كأس سمو الأمير، ووصل وقتها الفريق لنصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، ولذلك بالتأكيد الشحانية يعرف كيف يتعامل مع فرق الدوري وسيلعب من أجل الحفاظ على حظوظه وتحقيق الفوز والعودة لدوري النجوم.

جاهزية تامة

حرص الفريقان على التجهيز للمواجهة بأفضل صورة، عبر خوض تدريبات قوية وتركيز عالٍ على النواحي الفنية والبدنية، حتى يكون جميع اللاعبين على أتم الجاهزية،. وحرص كل فريق على مشاهدة بعض مباريات الآخر للوقوف على نقاط القوة والضعف، وسوف تستمر تحضيرات الفريقين تأهبا للمباراة. وتمثل المباراة مواجهة خاصة جدا خارج الخطوط بين الإسباني الفارو ميخيا مدرب الشحانية والجزائري مجيد بوقرة مدرب المرخية. والجدير بالذكر أن كلا المدربين كانا من أبرز اللاعبين في خط الدفاع ويمتلكان أرقاما مميزة أثناء فترة لعبهما، بالنسبة لمدرب الشحانية ألفارو، فقد لعب مع صفوف ريال مدريد الإسباني وخاض العديد من التجارب الاحترافية قبل أن يأتي لصفوف الشحانية.

مدرسة الدفاع

بينما مجيد بوقرة سبق أن لعب مرتين في كأس العالم مع المنتخب الجزائري، ولديه تجربة لا تنسى مع رينجرز الاستكلندي وخاض تجربة احترافية في دورينا مع فريق لخويا، ومن ثم اصبح مدربا وحقق نجاحات مميزة ولعل أبرزها تتويجه مع الخضر بكأس العرب، وبعد الجولات الأولى أتى لتدريب فريق المرخية.

ورغم أنها ينتميان إلى المدرسة الدفاعية، لكن بالتأكيد الدفاع لن يجيد في لقاء اليوم على الإطلاق فالهجوم هو السبيل الوحيد لتحقيق الانتصار، وكل مدرب يأمل أن يضع خبراته خلال هذه المباراة حتى يحقق المراد وهو حصد بطاقة اللعب مع الكبار في دوري نجوم إكسبو الموسم المقبل.

copy short url   نسخ
05/05/2024
35