+ A
A -
جريدة الوطن

تنظم المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا احتفالية القفال ضمن مسابقة سينار في شاطئ كتارا اليوم السبت.

حيث سيتم الإعلان عن الفرق الفائزة في المسابقة، وذلك للحفاظ على أجواء الحماس والمنافسة بين الفرق المشاركة، حيث سيحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على مليون ريال قطري، أما الفائز بالمركز الثاني فسيحصل على 500 ألف ريال، بينما يحصل الفائز بالمركز الثالث على 300 ألف ريال، بالإضافة إلى 100 ألف ريال مخصصة لجائزة أكبر سمكة، بحيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 50 ألف ريال، و30 ألف ريال للفائز بالمركز الثاني، و20 ألف ريال للفائز بالمركز الثالث.

وكانت انطلقت فعاليات النسخة العاشرة لمهرجان سنيار، الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا في الفترة ما بين الثاني والرابع من مايو الجاري.

وشهدت فعاليات اليوم الأول إقامة مراسم الدشة بميناء الدوحة القديم، حيث أبحر 69 محملا تقليديا تحمل 850 من النواخذة والبحارة من بينها 82 من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، و80 من المقيمين في الدولة، وذلك باتجاه البندر المخصص لمسابقات الحداق واللفاح في منطقة سيلين. ويحظى مهرجان سنيار 2024 برعاية صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم)، إلى جانب العديد من الجهات والشركات المساهمة في المهرجان.

هذا وسوف تتأهل الفرق المشاركة والفائزة بالمراكز الخمسة عشر الأولى في مسابقات سنيار للمشاركة في بطولة «بلمسان» لمدة أربعة أيام وسيكون لها شروطها وقوانينها وجوائزها الخاصة.يشار إلى أن مهرجان سنيار 2024 أتاح لأربعة أشخاص من دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين في الدولة الانضمام لكل فريق من الفرق المشاركة والذي يتراوح عدد أعضائه بين 8 و12 عضوا، كما سمح باصطحاب طفلين ضمن كل فريق تتراوح أعمارهم بين العاشرة والرابعة عشرة، بشرط وجود قرابة من الدرجة الأولى في نفس المحمل، وذلك من أجل ترسيخ عادات البحر في نفوس الصغار والناشئة الذين أظهروا خلال النسخ السابقة شغفا كبيرا في متابعة المفردات التراثية الأصيلة للصيد والغوص.

copy short url   نسخ
04/05/2024
55