+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- أكد صندوق دعم وتأمين العمال على أهمية وقيمة العمال ودورهم البارز في بناء المجتمع، وضرورة دعمهم وتعزيز التضامن والروح الجماعية بين جميع أفراد المجتمع، والاهتمام بالجانب النفسي والاجتماعي للعمال بشكل عام، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم العمال العالمي، الذي يصادف الأول من شهر مايو كل عام.

وأوضحت السيدة خلود سيف الكبيسي المدير التنفيذي لصندوق دعم وتأمين العمال، أن الصندوق يعد مبادرة رائدة تم إقرارها بموجب القانون رقم (17) لسنه 2018 ضمن إصلاحات سوق العمل، ولضمان استمرار تأمين العمال في قطر وحمايتهم ودعمهم معنويا وماديا.

ولفتت إلى أن الصندوق ساهم منذ إنشائه في توفير شبكة أمان مالية للعمال في حالات الطوارئ، ودعم تحسين الظروف المعيشية لهم بشكل فعال، وتحقيق خطوات كبيرة نحو تعزيز حقوق العمال وتوفير بيئة عمل تتسم بالعدل والأمان.

وأشارت الكبيسي إلى أنه بمناسبة الاحتفال بيوم العمال العالمي، سينظم الصندوق ومنظمة العمل الدولية بالتعاون مع متحف قطر الأولمبي 3-2-1 فعالية ترفيهية وثقافية، غدا الجمعة، بمناسبة الاحتفال بيوم العمال العالمي، حيث سيقوم قرابة 500 عامل من مختلف الشركات بزيارة تعريفية شاملة للمتحف.وبينت المدير التنفيذي للصندوق أن هذه الفعالية تتضمن مجموعة من الأنشطة الترفيهية لإضفاء البهجة على هذه المناسبة الخاصة، وتكريم العمال في يومهم العالمي. ونوهت بأنه بالإضافة إلى الدعم المادي، ينظم الصندوق مجموعة من الفعاليات والبرامج لتقديم الدعم المعنوي للعمال، والتي تشمل ورش عمل تثقيفية، وجلسات توعية، ومناسبات اجتماعية تسهم في بناء روابط قوية بين العمال وتعزيز شعورهم بالانتماء والتقدير في المجتمع القطري.

وتقدمت المدير التنفيذي لصندوق دعم وتأمين العمال بالشكر لمتحف قطر الأولمبي والرياضي 3-2-1 لمشاركته في هذه المناسبة، معربة عن تطلعها لمزيد من التعاون والمبادرات الإيجابية التي تعزز دور العمال وتسهم في تعزيز قيم المسؤولية المجتمعية والاجتماعية، وتكريم العمال وتقدير دورهم الهام في المجتمع.

copy short url   نسخ
03/05/2024
60