+ A
A -
الدوحة الوطن

شاركت جامعة قطر، ممثلة بدار نشرها، في الدورة الثالثة والثلاثين من معرض أبو ظبي الدولي للكتاب، والمقام في دولة الإمارات العربية المتحدة من 29 أبريل إلى 5 مايو 2024. وتأتي هذه المشاركة في إطار سعي الجامعة لتعزيز الوعي بمساهماتها البحثية والأكاديمية على المستوى الدولي.

وتمثلت مشاركة دار نشر جامعة قطر بأكثر من (50) إصداراً جديدًا يغطي مجموعة واسعة التخصصات، كالدراسات القانونية والسياسية، ودراسات في العلوم الاجتماعية والإنسانية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من كتب الترجمة والتعريب. كما تميز جناح دار نشر جامعة قطر في معرض أبو ظبي لهذا العام بتنوع كبير للإصدارات الجديدة التي تتناول جوانب بحثية هامة ترتبط بدولة قطر، مثل كتاب «النظام السياسي القطري»، و«مقدمة في مصادر تاريخ قطر»، و«مكافحة جرائم الفساد في القانون القطري». وشاركت دار نشر جامعة قطر بأحدث إصداراتها من كتب الترجمة والتعريب ونذكر منها «كتاب السياسة الخارجية لدول الخليج الصغرى»، و«برامج التدخل المدرسي للطلاب ذوي المشكلات السلوكية»، و«فن التعاون - دورس من أسر الأطفال ذوي الإعاقة»، و«لوقيانوس والمَعَرّي».

يُعد أحد أهم معارض الكتب الدولية وأعرقها في المنطقة. وقد شهد معرض أبو ظبي الدولي للكتاب العام الماضي 2023 حضورًا مكثفًا غير مسبوق من حيث عدد المشاركين والزوار. حيث فاق عدد دور النشر والمؤسسات الثقافية المشاركة في المعرض العام الماضي لأكثر من 1300 مشارك من مختلف دول العالم وأكثر من 300 ألف زائر. وبلغ عدد الكتب المُباعة ما يقارب الـ 270 ألفاً في شتى مجالات العلوم.

copy short url   نسخ
03/05/2024
5