+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- انطلقت مساء أمس منافسات الجولة الـ 14 (الأخيرة) من جولات قطر للفروسية لونجين-هذاب في نسختها السابعة والتي تستمر على مدار 3 أيام بميدان لونجين في الشقب - عضو مؤسسة قطر- بالشراكة مع الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث.

وبدأت منافسات أمس بفرسان المستقبل للمستويين الأول والثاني لارتفاع 60 و80 سم تواليا، ثم اختتمت بالجولة الصغرى على ارتفاع 110 - 115 سم.

وحقق الفارس فهد بن ناصر آل ثاني الفوز بالمركز الأولى لفرسان المستقبل المستوى الأول محققا زمنا 47ر23 ثانية على الجواد «كوكو شانيل أس بي» وحلت في المركز الثاني أمنة جاسم السميطي، وفي المركز الثالث نورة عبد العزيز الرميحي.

أما منافسات فرسان المستقبل المستوى الثاني فشهدت فوز خالد جاسم السويدي بالمركز الأول محققا 37ر31 ثانية على الجواد «كروات فان أوركيد» وجاء في المركز الثاني جاسم عادل الصايغ.

وستتواصل الجمعة منافسات الجولة، حيث ستكون البداية بمنافسات الهواة المقامة على ارتفاع 100 سم. ثم تقام بعدها الجولة المتوسطة للفردي والفرق على ارتفاع 130 - 135 سم.

وفي اليوم الختامي غدا السبت تبدأ المنافسات بالجولة المفتوحة على ارتفاع 120 - 125 سم، ثم تختتم بالجولة الكبرى على ارتفاع 145 - 150 سم التي يتصدر ترتيبها الفارسة سيرين شريف برصيد (255) نقطة.

وأكد عبدالله القاشوطي مدير لجنة الإعلام والبث المباشر في البطولة أن المنافسات بين الفرسان في مختلف الفئات في مجالي قفز الحواجز والترويض باتت محتدمة في ظل اقتراب ختام النسخة السابعة من البطولة.

وأشاد القاشوطي بتطور البطولة الذي ساهم في ارتفاع مستوى الفرسان القطريين ونجاحهم في البطولات الخارجية، منوها إلى أن استضافة دولة قطر للعديد من البطولات الدولية انعكست بالإيجاب على مستوى الفرسان القطريين.

copy short url   نسخ
03/05/2024
0