+ A
A -
كتب عوض الكباشي

فرحة كبيرة تسود أجواء الأسرتين الريانية والوكراوية، بعد خطف بطاقتي التأهل إلى نهائي كأس قطر 2024، بعد تغلبهما على الغرافة والسد، بالدور نصف النهائي للبطولة وسط ترقب كبير للمباراة النهائية التي تقام يوم غد السبت على ملعب عبد الله بن خليفة بالدحيل من أجل تحقيق اللقب لأول مرة في تاريخهما.

وضرب الريان بهذا الانتصار موعدًا مع الوكرة في النهائي، والذي تجاوز بدوره منافسه السد في نصف النهائي، بركلات الترجيح (5-4) إثر التعادل في الوقت الأصلي بنتيجة 2-2.

وقاد الدولي المغربي أشرف بن شرقي فريقه الريان لبلوغ المباراة النهائية لكأس قطر لكرة القدم 2024، بعدما سجل هدفين قلب بهما تأخر فريقه أمام الغرافة إلى انتصار بـ (2-1) في المواجهة المثيرة التي شهدها ملعب خليفة الدولي برسم الدور نصف النهائي.

وسجل بن شرقي الهدفين فيما سجل هدف الغرافة الوحيد السنغالي سيدو سانو..

وحول الوكرة رابع ترتيب الدوري، تأخره أمام السد المتوج بطلا في الشوط الأول بهدفين، وعادل النتيجة في الشوط الأول، ليجر المواجهة إلى ركلات الترجيح التي أنهاها لصالحه، ضاربا موعدا مع الريان في النهائي.

وبسط السد أفضلية كبيرة خلال الشوط الأول وسجل هدف السبق مبكرا، عبر نجمه أكرم عفيف الـــذي اســـتـــغــل تمريرة البرازيلي باولــــــو أوتافــيـــو، وعــزز الإكــوادوري غونسالو بلاتا النتيجة للسد.

وانتفض الوكرة في الشوط الثاني وفرض هيمنة كبيرة على المجريات، ليقلص الفارق عبر المغربي أيوب عسال.

وفي الوقت الذي كان فيه السد يستعد للاحتفال بالتأهل إلى النهائي، أطلق الأنغولي جاسينتو دالا كرة قوية من خارج المنطقة بطريقة رائعة لترتطم بالعارضة وتسكن الشباك ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح والتي تألق فيها الحارس البديل عمير السيد، وقاد خلالها الموج الأزرق إلى النهائي.

وتسود حالة من الترقب أروقة الناديين وسط تحضيرات مكثفة رغم ضيق الوقت من أجل الوصــول إلى أفــضـل جاهزية من الناحية الفنية والبدنية أملا في الوصول إلى الكأس وحصد أول بطولة للفريقين في كأس قطر بمسماها الجديد.

وتمثل كأس قطر أهمية كـبيرة بالنـسبة لجماهير الناديين سواء الوكرة أو الريان خاصة أن الفريقين قدما مستويات مميزة هذا الموسم، والفوز باللقب سيكون بمثابة تتويج لجهود كل فريق وفرحة لا توصف لجماهيره.

وبدأت جماهير كلا الفريقين في التحضيرات الجادة وسط إقبال على حجز التذاكر، فور طرحها من قبل مؤسسة دوري نجوم قطر وسط توقعات كبيرة بحضور جماهيري مكثف في اللقاء الختامي.

copy short url   نسخ
03/05/2024
15