+ A
A -
الدوحة- الوطن

اختتمت جامعة سيتي يونيفيرسيتي كوليدج، بالشراكة مع جامعة أولستر البريطانية في قطر وجامعة أولستر بالمملكة المتحدة بنجاح مؤتمر الوكلاء السنوي الذي أقيم في مدينة الدوحة النابضة بالحياة.وشكل المؤتمر الذي جذب أكثر من 50 وكالة من جميع أنحاء العالم منصة حيوية للتعاون والتواصل والتخطيط الاستراتيجي داخل مجتمع التعليم الدولي.

شهد الحدث، الذي أقيم في مكان مرموق في الدوحة، مشاركة وفود من مختلف الوكالات التعليمية والمؤسسات وأصحاب المصلحة.شارك المشاركون في سلسلة من ورش العمل المفيدة، والجلسات التفاعلية، والنقاشات التي تركز على تعزيز فرص التعليم الدولي وتعزيز الشراكات من أجل تحرك الطلاب عبر الحدود.

عبر الدكتور فارس قرشي، العميد التنفيذي في جامعة ألستر العالمية في قطر، عن حماسه لنجاح المؤتمر، معتبرًا: «يُعتبر مؤتمر الوكلاء السنوي مثالاً على التزامنا بتعزيز العلاقات مع شركائنا الدوليين حيث يشكل شهادة على التفاني لدينا في تقديم تعليم ذي جودة عالية وخلق الفرص للطلاب في جميع أنحاء العالم».

وأكد مايكل ستيلواغ، حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، رئيس قسم التسويق والتوظيف في جامعة أولستر العالمية في قطر، على أهمية التعاون في تعزيز جهود تعميم الجامعة الدولية. وقال ستيلواغ: «نحن مسرورون لرؤية مشاركة قوية من شركائنا الموثوقين، دعمهم أساسي في مهمتنا لتوفير تجارب تعليمية تحولية للطلاب».

ضمن جدول أعمال المؤتمر، تمت استضافة الاستشاريين في جولة حصرية للكشف عن الحرم الجامعي الجديد لجامعة أولستر البريطانية في لوسيل، قطر، يتميز المرفق الحديث بقدرته على استيعاب عدة آلاف من الطلاب ويقدم بيئة ملائمة للتعلم والابتكار والنمو.

خلال الجولة، تم إطلاع الوكلاء على خطط جامعة ألستر الطموحة للتوسع، بما في ذلك زيادة 80 % في عدد برامج الدرجات الجديدة المقدمة للطلاب الجدد اعتبارًا من هذا الخريف، تتماشى هذه المبادرة الاستراتيجية مع التزام الجامعة بتلبية احتياجات الطلاب المتغيرة وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة للتفوق في المناظر العالمية التنافسية في الوقت الحالي.

علاوة على ذلك، كان للوكلاء الفرصة لاستكشاف العديد من مزايا الدراسة في قطر، كونها مركزًا ناشئًا بسرعة للتعليم والابتكار والفرص، من بنيتها التحتية عالمية المستوى وثقافتها النابضة بالحياة إلى موقعها الاستراتيجي واقتصادها القوي، تقدم قطر تجربة فريدة ومثرية للطلاب من جميع أنحاء العالم.

عبر البروفيسور سفين شوتمان، نائب عميد التطوير والشراكات في جامعة أولستر، عن شكره قائلاً: «أود أن أشكر جميع شركائنا الذين جاءوا وزارونا في قطر خلال الأيام الماضية، كان من الرائع أن نعرض الحرم الجامعي ونستكشف مبنى الحرم الجامعي الجديد ونحتفل مع وكلائنا بالذكرى الـ175 لحرم بلفاست».

وفي تعليقه على أهمية التعليم الدولي في رؤية قطر للمستقبل، قال الدكتور فارس قرشي: «يؤدي مؤتمرنا دورًا حيويًا في دعم التزامات رؤية قطر الوطنية 2030، من خلال جذب الطلاب الدوليين الموهوبين، نساهم في تطوير قوى عاملة متعددة الصناعات مهارية ستقود نمو قطر وازدهارها في السنوات القادمة».

إن مؤتمر الوكلاء السنوي ليس فقط يعزز الوجود العالمي لجامعة CUC Ulster وجامعة أولستر، ولكنه يؤكد أيضًا التزامهما بالتميز في التعليم والتعاون الدولي، من خلال التعاون والشراكة، يستمران في تمكين الطلاب لتحقيق إمكاناتهم بالكامل وتحقيق تأثير إيجابي على العالم.

copy short url   نسخ
01/05/2024
0