+ A
A -
جريدة الوطن

أعرب وفد من مدربي اتحاد بوتان لكرة القدم عن شكرهم لأكاديمية أسباير على تقديم وحدة الأداء للمشاركين في دورة دبلوم مدربي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المحترفين. وشهدت الدورة، التي تقام بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم، قضاء 10 مدربين من بوتان تسعة أيام من 21 إلى 30 أبريل في أكاديمية أسباير، وتضمنت حصصا تطبيقية ونظرية.

وقامت إدارة أداء وعلوم كرة القدم في أكاديمية أسباير بإعداد جميع المواد اللازمة للوحدة، وقام فريق عمل من أخصائيي التدريب في الإدارة بالإشراف على جميع المحاضرات والحصص العملية.

وتعتبر وحدة الأداء واحدة من أربع وحدات يجب على المدربين إكمالها للحصول على ترخيصهم الاحترافي، وهو أعلى مؤهل للتدريب.

وأعربت سوهام زانغمو، المديرة الفنية لنادي أكاديمية أوجين لكرة القدم في بوتان، عن تقديرها للدورة. وقالت: «لقد كانت تجربة ثرية بالنسبة لنا، ونحن منبهرون بالأجواء والبيئة هنا. لقد تعلمنا من هنا نهجا أوسع (لتدريب كرة القدم)، ونحن أكثر توجها نحو التكنولوجيا وأساليب التدريب الفنية والتكتيكية والنفسية». كما أبدت اقتناعها بأن الدورة ستعزز تطوير كرة القدم في بوتان. وأضافت قائلة: «بالنسبة لنا لكي نتحسن ابتداء من القاعدة، أعتقد أنه من المهم لنا (كمدربين) الوصول إلى قمة الأداء. فكلما كان هدفك أعلى، زادت إنجازات وأداء اللاعبين الذين ندربهم».

copy short url   نسخ
01/05/2024
0