+ A
A -
جريدة الوطن

أعلنت مجموعة بروة العقارية، وهي الشركة العقارية والاستثمارية الرائدة في قطر والمنطقة، عن نتائجها المالية للربع الأول (الفترة المنتهية في 31 مارس 2024) والتي أظهرت تحقيق أرباحا صافية عائدة على مساهمي الشركة الأم قدرها 238 مليون ريال قطري وبزيادة قدرها 1 % عن نفس الفترة من العام 2023، وقد بلغ إجمالي الموجودات للمجموعة قيمة 36.2 مليار ريال قطري كما بلغ إجمالي حقوق ملكية مساهمي الشركة الأم قيمة 21.4 مليار ريال قطري.

ونتيجة لصفقة بيع أرض المجموعة بمدينة لوسيل خلال العام 2023، فقد نجحت المجموعة في تخفيض رصيد التمويلات خلال الفترة بقيمة 1 مليار ريال وأيضاً إنخفاض صافي تكلفة التمويل بقيمة 38 مليون ريال وبما يعادل نسبة 18 % مقارنة بنفس الفترة من العام 2023، الأمر الذي سوف يسهم في دعم الموقف المالي للمجموعة.

ولنجاح المجموعة في تنمية محفظة عقارية متوازنة تساعد على مواجهة تقلبات السوق، فقد حققت بروة مستوى إيرادات تشغيلية مرتفع بقيمة 481 مليون ريال قطري متمثلة في إيرادات تأجير بقيمة 370 مليون ريال وايرادات من خدمات إستشارية وخدمات أخرى بقيمة 111 مليون ريال قطري. كما نجحت المجموعة في تخفيض المصروفات العمومية والإدارية بنسبة 9 % مقارنة بنفس الفترة من العام 2023. وتستمر المجموعة في أعمال تطوير ودراسة العديد من المشاريع الجديدة، التي سوف تسهم في نمو حجم الإيرادات التشغيلية للشركة، وتعزيز النمو المُستدام لعائدات المساهمين بها، ومنها: المرحلة الثالثة من مشروع مدينة المواتر، حيث يقع المشروع على أرض بمساحة 340 ألف متر مربع، وتتضمن هذه المرحلة 118 معرض وهايبر ماركت ومراكز لخدمات السيارات ومركز لبيع قطع غيار السيارات وصالة عرض لإحدى وكالات السيارات. وتعد هذه المرحلة امتداداً للمرحلتين الأولى والثانية من المشروع بالإضافة إلى دراسة خيارات الاستخدام الأمثل للأراضي الفضاء المتاحة لدى الشركة وفيما يتعلق باستثماراتها الدولية والمالية، تقوم بروة بانتظام بتقييم أداء هذه الاستثمارات وصياغة الاستراتيجيات المناسبة لتعزيز عوائدها وتحرص المجموعة دائماً على تعزيز مبدأ الشراكة مع حكومة دولة قطر، لتطوير المزيد من المشاريع العقارية، التي تهدف إلى تلبية احتياجات السوق العقاري، بما يتسق مع رؤية قطر الوطنية 2030، ويدعم استراتيجية النمو المستدام للشركة ويرسخ مكانتها كشركة وطنية رائدة في مجال التطوير العقاري.

copy short url   نسخ
01/05/2024
5