+ A
A -
جريدة الوطن

أعلنت شركة قطر لصناعة الألمنيوم «قامكو» الشريك في مشروع مشترك بنسبة 50 % في شركة قطر للألمنيوم المحدودة (قطلوم)، عن تسجيل صافي أرباح بواقع 86 مليون ريال قطري لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2024، وبعائد على السهم بلغ 0.015 ريال قطري. مقارنة مع 93 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي، بعائد على السهم بلغ 0.015 ريال قطري مقارنة مع 0.017 ريال قطري في الربع الأول من عام 2023.

وتمكّنت شركة قامكو من الحفاظ على قوة مركزها المالي مع مركز السيولة في نهاية 31 مارس 2024، حيث بلغ 1.8 مليار ريال قطري على شكل أرصدة نقدية ومصرفية (بما في ذلك الحصة التناسبية من الأرصدة النقدية والمصرفية من المشروع المشترك) بعد توزيع أرباح عام 2023 بواقع 391 مليون ريال قطري. وخلال الفترة، حقق المشروع المشترك لشركة قامكو حصة من التدفقات النقدية التشغيلية بواقع 140 مليون ريال قطري، مع تسجيل تدفقات نقدية حرة بواقع 54 مليون ريال قطري.

وعلى نحو مستمر، أظهر المشروع المشترك لشركة قامكو التزامه المتواصل تجاه المحافظة على مستويات عالية من الكفاءة والفاعلية من ناحية التكلفة في إنتاجه وعملياته، حيث يؤكد إعطاء الأولوية لتدابير الصحة والسلامة التزامه تجاه ضمان سلامة ومصلحة القوى العاملة لديه، ومصداقيته، وسلامة أصوله. بالإضافة إلى ذلك، يُظهر تنفيذ مشاريع الإنفاق الرأسمالي على النحو المقرر وبما يتوافق مع المتطلبات التشغيلية وجود بصيرة استراتيجية وإدارة للموارد. فمن خلال تركيزه على التميز التشغيلي، والصحة والسلامة، والاستثمارات الاستراتيجية، يتمتع المشروع المشترك لشركة قامكو بوضع جيّد يُمكّنه من تحقيق النجاح المستدام في مجاله.

copy short url   نسخ
01/05/2024
5