+ A
A -
الدوحة الوطن

شاركت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي تجربتها القيادية ومسيرتها العلمية والمهنية وأهم الرؤى التي ألهمتها وعززت نجاحها في الحياة، بما في ذلك كيفية التغلب على التحديات، وخبراتها وتجاربها المكتسبة مع طلبة جامعة قطر، وذلك من خلال استضافتها في النسخة الثالثة من فعالية: حديث القادة- رؤية قائد. أكدت سعادتها في حديثها على أهمية المرحلة الجامعية في حياة القائد لاسيما في الكسب العلمي والتأسيس المعرفي على المستويين النظري والعملي، من خلال الاطلاع الواسع والقراءة المتعمقة في مختلف المجالات، والمشاركة الفاعلة في الأنشطة والفعاليات الطلابية والمجتمعية.

ثم استعرضت سعادتها مرحلة عملها في التدريس كمعلمة مما فتح لها آفاقاً واسعة وأكسبها تجربة عملية متميزة في كيفية التعامل مع مجتمع متنوع من الناس يمثلون شركاء العملية التربوية والتعليمية من مختلف الثقافات، منوهة في هذا السياق بدور المعلم كقائد عليه رعاية وقيادة عملية التعلم.

وشددت سعادتها، على أهمية تطبيق القيم بالنسبة لنجاح القائد مثل قيم الابتكار والتميز والمشاركة والشفافية والمحاسبة والمثابرة والعمل بروح الفريق وتحقيق العدالة، وتبني الأسلوب العلمي في دراسة التحديات ومواجهتها، خاصة عندما يكون المرء قائداً لعدد كبير من الأفراد وعليه المواءمة بين رؤاهم المختلفة، كما أشادت سعادتها بالدور القيادي للمرأة القطرية وبالدور الكبير لتمكينها في المجتمع في جميع المجالات، وخاطبت الطلبة بقولها: عليكم بإعداد أنفسكم للمستقبل، ورسم أهدافكم وتطلعاتكم المستقبلية بصورة علمية، وأن تدركوا أن التعلم عملية مستمرة مدى الحياة. كما شملت الفعالية افتتاح معرض لمشاريع خريجي برنامج أسبوع التمكين القيادي، حيث عرض الطلاب مشاريعهم التي تهدف إلى خدمة المجتمع.

copy short url   نسخ
01/05/2024
5