+ A
A -
الدوحة الوطن

فازت قناة الجزيرة الإنجليزية بجائزة إدوارد آر مورو التي يقدمها نادي الصحافة الخارجية الأميركي «أو بي سي»، عن فيلم «مهمة إنقاذ في غزة» في فئة وثائقيات الشؤون الدولية. وسلمت الجوائز في حفل نظم في 25 أبريل بمدينة نيويورك.

ويبرز فيلم «مهمة إنقاذ في غزة» ما يعانيه المدنيون في القطاع، من خلال مرافقة أحد المسعفين الميدانيين ليوم كامل، تعرض فيه فريق الإنتاج لمخاطر كثيرة.

وأشاد أعضاء لجنة التحكيم «بالأسلوب الفريد الذي اتبعه منتجو الفيلم لرواية القصة»، منوهين بقدرتهم على ضبط مشاعرهم الشخصية وسط مشاهد الدمار والموت، ووصف أحد المحكمين الفيلم بالاستثنائي، بينما قال آخر إنه ذُهِل عند مشاهدته.

وقال عيسى علي، مدير قناة الجزيرة الإنجليزية بالوكالة: «إن هذا الفوز يؤكد التزامنا بقيم الصحافة، وسعينا الدائم لتقديم قصص إنسانية فريدة، وأنا فخور بما تبذله فرقنا من جهد دؤوب لكشف الحقيقة، خاصة زملاءنا في الخطوط الأمامية في غزة، الذين يعملون في ظروف صعبة».

من جهتها، قالت فيونا لوسون بيكر، المنتجة التنفيذية لبرنامج ويتنس: «نشكر نادي الصحافة الخارجية الأميركي على تقديره لهذا الفيلم، الذي لم يكن ليحقق هذا النجاح لولا ما قام به فريق الإنتاج الشجاع والموهوب في غزة. وأوجه شكري لفريق ويتنس على الجهد الكبير الذي بذلوه لإكمال هذا الفيلم الوثائقي في فترة وجيزة».

من جانبه، قال محمد الحمادي، مدير البرامج الوثائقية في قناة الجزيرة الإنجليزية: «أود أن أهنئ فريق ويتنس، وشركة ألف ملتيميديا المنتجة، وكل من شارك في صنع هذا الفيلم الذي توج بهذه الجائزة المرموقة».

يذكر أن نادي الصحافة الخارجية الأميركي «أو بي سي» تأسس عام 1939، لتقييم الأعمال التي ينتجها الصحفيون الأجانب في الولايات المتحدة، وصناع الأفلام في العالم.

وتحمل جائزة إدوارد آر مورو اسم مذيع أميركي شهير عمل مراسلا خلال الحرب العالمية الثانية، وتمنح للأعمال التي تتناول القضايا السياسية خارج حدود الولايات المتحدة.

وسبق أن فازت قناة الجزيرة الإنجليزية بعدد من جوائز إدوارد آر مورو، منها جائزة عام 2022 لبرنامج فولت لاينز، وجائزة عام 2021 لبرنامج 101 إيست.

copy short url   نسخ
29/04/2024
20