+ A
A -
الدوحة الوطن

أعلنت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية ومركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة (مؤسسة خاصة ذات نفع عام)، أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي التي تعمل تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، عن توقيع مذكرة تفاهم بينهما يوم الخميس الموافق 25 أبريل الجاري للترويج لفعاليات ومنتجات ونجاحات مركز الشفلح من خلال دعم الميرة الفعّال وتماشيًا مع برنامجها للمسؤولية الاجتماعية.

جاء توقيع مذكرة التفاهم خلال احتفال رسمي بالمقر الرئيسي للميرة يضم مسؤولي الإدارة العليا وموظفي الجانبين، وبحضور السيّد يوسف علي العبيدان- الرئيس التنفيذي لشركة الميرة، والسيدة مريم سيف السويدي- المدير التنفيذي لمركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة.

وفـي إطار هذا التعاون والذي يُعد البادرة الأولى ضمن مبادرات عدّة قادمة - ستخصص الميرة أكشاكا فـي فروعها لعرض وبيع المنتجات التي يصنعها منتسبي مركز الشفلح، بالإضافة إلى توفير مساحات في داخل بعض منها، ممّا يوفر لهم مكانًا لعرض أعمالهم والاحتفاء بمواهبهم وإنجازاتهم، علـى أن تكون انطلاقته بفرع الميرة لقطيفية ثم بعض الأفرع لاحقًا وفق احتياجات مركز الشفلح.

كما ستقدم الميرة برامج تدريبية موجّهة لتعزيز مهارات منتسبيه ودعم تطوّرهم المهني. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل الميرة على ترويج كافة فعاليات ومنتجات ونجاحات الشفلح عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبمناسبة التوقيع، صرّحت شركة الميرة: «تتشرف الميرة بهذه الشراكة مع مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة التي تقع ضمن مبادراتنا الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات والمشاركة المجتمعية، ونؤكد أننا من خلال مذكرة التفاهم نهدف إلـى عرض مواهب ونجاحات منتسبي المركز، وتزويدهم بدعم ملموس وفرص للنمو. كما أننا ندرس حالياً فكرة تأهيلهم وتدريبهم لمنحهم فرص وظيفية حقيقيّة في الميرة تُساهم في دمجهم في المجتمع».

من جانبها، أضافت السيدة مريم سيف السويدي- المدير التنفيذي لمركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة قائلةً: نحن سعداء بإبرام مذكرة التفاهم هذه مع الميرة، الشركة الوطنية الرائدة فـي مجال البيع بالتجزئة، والتي نتعاون من خلالها سويًا فـي دعم منتسبي المركز وفتح قنوات جديدة لدمجهم فـي المجتمع وتنمية مواهبهم وتسليط الضوء على إبداعهم من خلال شبكة فروعها المنتشرة بكافة مناطق الدولة. كل الشكر والامتنان للإخوة فـي الميرة علـى تعاونهم المشترك، خاصة أننا فـي مركز الشفلح نولي اهتمامًا كبيرًا ببناء الشراكات مع كافة المؤسسات والشركات بالدولة، بما يعزّز دعم الفئات المستهدفة ونطاق وصول خدماتنا لشريحة مهمة فـي المجتمع، ألا وهم الأشخاص ذوو الإعاقة.

يُشار إلـى أن الميرة تتبنى برنامجًا شاملاً للمسؤولية الاجتماعية يتمحور حول صنع أثر إيجابـي في المجتمع وتعزيز رفاهية أفراده من منطلق كونها شركة وطنية تدير أكبر شبكة فروع البيع بالتجزئة فـي الدولة. لذلك، يجمعها تعاون وثيق مع مجموعة واسعة من المدارس والجامعات وغيرها من مؤسسات الدولة بهدف دعم الأنشطة والفعاليات فـي مختلف المجالات، مثل تقديم التبرعات، رعاية المؤتمرات والندوات، الاهتمام بالثقافة والتراث والرياضة والصحة والبيئة ورعاية ذوي الإعاقة وغيرها الكثير. كل هذا بجانب المساهمة فـي تحفيز النمو الاقتصادي عبر مواكبة خطة التطوير العمراني فـي قطر وفق ركائز رؤية قطر الوطنية 2030.

copy short url   نسخ
29/04/2024
5