+ A
A -
جريدة الوطن

قامت «قطر الخيرية»، من خلال مكتبها بباكستان، ببناء مدرسة ثانوية تضم مرافق أساسية لدعم الاحتياجات التعليمية في قرية لاو النائية بمنطقة جهانج في إقليم البنجاب، حيث تستوعب أكثر من 700 طالب.

يأتي هذا المشروع إدراكا من «قطر الخيرية» لأهمية التعليم الجيد في تنمية المجتمع، وفي إطار جهودها المستمرة في تعزيز التعليم والتنمية في المناطق الأكثر احتياجا عبر العالم، ويهدف إلى توفير بيئة تعليمية مثالية تساهم في تحقيق النجاح الأكاديمي والاجتماعي للطلاب.

وتتضمن المدرسة عدة فصول دراسية وصالة كبيرة متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى مبان إدارية ومقصف ودورات مياه. وتم تجهيز المدرسة بالأثاث اللازم لتلبية احتياجات الطلاب والمعلمين.

إشادات محلية

وقد ترك المشروع أثرا إيجابيا كبيرا على المجتمع المحلي، وأدى إلى زيادة ملحوظة في عدد الطلاب الملتحقين بالتعليم، وتوفير بيئة مناسبة للتحصيل الدراسي.

وحظي المشروع بتقدير وإشادة الجهات المحلية في باكستان، حيث عبر عبد الله خرم نيازي، نائب المفوض في منطقة جهانج، عن سعادته وتقديره لأهل الخير في قطر ولقطر الخيرية على بناء المدرسة الثانوية، والتزامهم الثابت بتنمية المجتمع.

من جانبه أشاد السيد محمد سرور، الرئيس التنفيذي للتعليم، بدور قطر الخيرية القطرية في دعم بناء المدرسة، مؤكدًا أن هذا الدعم قد شكّل خطوة حيوية نحو تحسين نظام التعليم وخدمة سكان القرية. كما أثنى على جهودها في رفع مستوى المجتمعات، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تستحق بالفعل الثناء والتقدير بشكل كبير.

ارتياح الطلبة

بدورهم أبدى الطلاب سعادتهم ببناء المدرسة الجديدة لهم، حيث قال الطالب ثقلين عباس: «أصبحت مدرستي نموذجية ليس فقط على مستوى قريتي، بل أيضًا على مستوى المنطقة، والآن يمكنني الاهتمام بالتعليم بشكل أكبر والاستمتاع بممارسة الرياضة في ملعب المدرسة».

وقال الطالب محمد سعد: «كان من المفترض أن تتوقف أسرتي عن تعليمي بسبب عدم وجود مدرسة ثانوية في قريتي. وبعد أن أنهيت المرحلة الإعدادية، شعرت بالحزن الشديد، وكنت أدعو الله أن يتيح لي ولزملائي مواصلة التعليم، والحمد لله تحقق ما أريده واليوم أنا في المرحلة الثانوية بالمدرسة، وأرغب في أن أصبح مهندسًا مدنيًا».

copy short url   نسخ
29/04/2024
0