+ A
A -
جريدة الوطن

أقامت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حفل تكريم للطالبات الفائزات في مسابقة المحدث الصغير في نسختها العاشرة، بحضور السيدة مها زايد الرويلي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وعدد من المسؤولين ومشاركة الأمهات والطالبات.

تأهل لاختبارات مسابقة المحدث الصغير هذا العام من الطالبات 2972 طالبة، وفازت منهن 2379 طالبة، كما شارك في المسابقة 519 مشاركة من الأمهات، وفازت منهن 266 أماً.

وكرمت السيدة مها زايد الرويلي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية في الحفل 6 طالبات من مركز النور للمكفوفين، وعدد 209 طالبات حاصلات على العلامة الكاملة في المستوى الرابع، وعدد 71 طالبة ممن حصلن على الامتياز في المستوى الخامس، منهن 18 طالبة حصلن على دروع المسابقة.

وبهذه المناسبة، أكد الدكتور الشيخ خالد بن محمد بن غانم آل ثاني مدير عام الإدارة العامة للأوقاف أن المسابقة ترتقي عاماً بعد عام، ويزداد الإقبال عليها، موجهاً الشكر لكل المتعاونين والعاملين على المسابقة وخاصة وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وكل الإداريين والمحكمين وأولياء الأمور.

يشار إلى أنه بلغ إجمالي المسجلين في مسابقة المحدث الصغير من طلاب وطالبات وأولياء أمور 13672، وتأهل منهم 6672 متنافسا، منهم 2935 طالبًا، و2972 طالبة، و246 من الآباء، و519 من الأمهات، وبلغ عدد المدارس المشاركة 484 مدرسة.

وبلغ العدد الإجمالي للفائزين في جميع المستويات 4958 طالباً وطالبة وولي أمر من الآباء والأمهات.

وتهدف المسابقة إلى غرس حبِّ النبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ في نفوس المشاركين، وغرس مكارم الأخلاق ورفيع الآداب في نفوس الطلاب، والاقتداء بالنبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ من خلال العمل بما جاء في هذه الأحاديث النبوية الشريفة، والإكثار من الصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم، والاقتداء بالصحابة الأجلاء رضي الله عنهم في الحرص على حفظ الأحاديث النبوية والعمل بها، وتكوين مَلَكَة حَدِيثِيَّة ترافقه في مسيرته الدراسية وتساعده في فهم مقاصد الشريعة، وتعزيز المشاركة المجتمعية من خلال إشراك أولياء الأمور في المسابقة، وتقوية مَلَكة الحفظ والتركيز لدى الطالب مما يسهم في تفوقه الدراسي.

copy short url   نسخ
29/04/2024
0