+ A
A -
جريدة الوطن

توج فريق العربي بلقب بطولة كأس قطر للكرة الطائرة لموسم (2023 - 2024)، وذلك بعد فوزه على الريان بثلاثة أشواط مقابل شوط في المواجهة التي جمعت بينهما أمس على صالة اتحاد اللعبة التي تستضيف جميع مباريات البطولة. وعقب نهاية المباراة توج الفائزون من علي غانم الربيعة الكواري رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة وسعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس النادي العربي الرياضي وبحضور سعادة الشيخ علي بن سعود آل ثاني نائب رئيس نادي الريان الرياضي نهائي كأس قطر بالميداليات الذهبية وكأس البطولة، أما فريق الريان نال الميداليات الفضية والجوائز المالية.

وجاء تأهل العربي لنهائي البطولة بعد فوزه على فريق الشرطة بنتيجة (3 - 1) في ذهاب نصف نهائي المنافسة، ثم خسارته في الإياب (1 - 3) ليتم حسم التأهل عبر مباراة فاصلة فاز فيها بنتيجة (3 - 1).

أما فريق الريان فقد بلغ المباراة النهائية بعد فوزه على نادي قطر في ذهاب نصف النهائي بنتيجة (3 - 0)، وفي الإياب بنتيجة (3 - 1). ويشارك في البطولة الفرق الحاصلة على المراكز من الأول وحتى الرابع في الدوري العام للكرة الطائرة، وهي تواليا العربي، والريان، وقطر، والشرطة.

المواجهة جاءت قوية بداية الشوط الأول من الطرفين وكانت الأفضلية للعربي الذي شكل لاعبوه حائط صد منيعا أمام لاعبي الريان مما منحهم التقدم في الشوط، وبفارق مريح من النقاط لينهي الشوط الأول لصالحه بنتيجة (25 - 19).

وعند بداية الشوط الثاني واصل العربي تقدمه وتفوقه وظل متقدما ليواصل الريان تقدمه في هذا الشوط بوقع (22 - 19)، لينجح بعد ذلك لاعبو العربي في تصحيح أخطائهم لينجح الفريق في التعادل 23 - 23 وكانت بداية الشوط الرابع جيدة لفريق الريان الذي بدأ متقدما حنى وصل لفارق ثلاث نقاط 7 - 4 ثم وسع الريان الفارق بواقع 9 - 4 وحسم العربي المباراة لصالحه بنتيجة 27 - 25.عوض الكباشي

copy short url   نسخ
28/04/2024
15