+ A
A -
جريدة الوطن

واصلت هجن الشحانية تألقها المعتاد خارج الديار، حيث اختتمت موسمها مساء السبت 27 من أبريل 2024 من ميدان العلا بالمملكة العربية السعودية من خلال انتزاعها كأسي الحيل والزمول، ضمن فعاليات اليوم الختامي لمهرجان كأس العلا للهجن في نسخته الثانية.

وكان بطل هذه الأمسية هو المضمر الذهبي سالم بن فاران المري الذي رافق هجن الشحانية لانتزاع أقوى أشواط مهرجان كأس العلا، ليرسل السلامات من المملكة إلى دوحة الخير محملة على ظهري «رسالة» و«سرمد» اللذين منحا هجن الشحانية آخر رموز هذا الموسم. وهيمن الذهبي على المركزين الأول والثاني في شوط الزمول عن طريق «سرمد» الذي خطف الكأس الغالية مسجلا توقيتا زمنيا قدره 13:34:72 دقيقة، و«مبلش» الذي حسم الوصافة بتوقيت قدره 13:35:22 دقيقة، ليكون المركز الثالث من نصيب «الكايد» بشعار سمو الشيخ ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان بقيادة المضمر الصادق فضل الأمين، حيث سجل «الكايد» توقيتا قدره 13:35:62 دقيقة. الذهبي يعود أما في شوط الأشواط، فكانت المتعة حاضرة خاصة بعد تصدر «وعد» بشعار محمد سلطان مطر مرخان إلا أن جاءت «رسالة» الشحانية وتفرق الصفوف وتنفرد بالمركز الأول لتكمل مسيرة «سرمد» وتحصد كأس الحيل بتوقيت زمني قدره 13:18:18 دقيقة، تاركة الوصافة لشعار بن مرخان مع «وعد»، و«منصورة» الإمبراطور بن قريع التي حلت على المركز الثالث.

جدير بالذكر أن سباقات كأس العلا للهجن يشارك فيها أصحاب المراكز الثلاثة في أشواط الرموز في مهرجانات الهجن الكبرى في دول مجلس التعاون الخليجي، ويحصل الفائزون على جوائز مالية ضخمة.

copy short url   نسخ
28/04/2024
5