+ A
A -
كتب عادل النجار

تختتم منافسات بطولة دوري نجوم إكسبو اليوم، حيث ستقام المباريات الست في توقيت واحد لضمان عدالة المنافسة، في ظل صراع ما زال عالقاً من أجل وصافة البطولة بعد أن توج السد باللقب، وما يزال المركز الثاني حائرا بين الريان والغرافة، في حين ما يزال كذلك صراع الهبوط المباشر إلى مصاف أندية الدرجة الثانية لصاحب المركز الأخير، وخوض صاحب المركز 11 قبل الأخير ملحقاً مع وصيف الدرجة الثانية معلقا في انتظار الحسم.

الريان صاحب المركز الثاني برصيد 44 نقطة، يلتقي السد متصدر الترتيب والذي حسم اللقب بوصوله إلى 49 نقطة، في تمام الساعة السادسة والنصف على استاد أحمد بن علي، في حين يلتقي الغرافة الذي يمتلك نفس رصيد الريان من النقاط مع الشمال صاحب المركز التاسع برصيد 22 نقطة، في التوقيت نفسه على استاد البيت.

ويلتقي معيذر صاحب المركز الثاني عشر والأخير برصيد 14 نقطة، مع العربي صاحب المركز السابع برصيد 26 نقطة على استاد الثمامة، في حين يلعب المرخية صاحب المركز الحادي عشر «قبل الأخير» برصيد 17 نقطة مع أم صلال صاحب المركز السادس برصيد 27 نقطة على استاد حمد الكبير. ويلعب الأهلي صاحب المركز العاشر برصيد 20 نقطة مع الوكرة صاحب المركز الرابع برصيد 38 نقطة على استاد ثاني بن جاسم بالغرافة، فيما يلتقي قطر صاحب المركز الثامن برصيد 22 نقطة مع الدحيل صاحب المركز الخامس برصيد 28 نقطة على استاد سحيم بن حمد.

ويبدو صراع الوصافة مثيرا في ظل امتلاك الريان والغرافة نفس رصيد النقاط لكن الرهيب لديه أفضلية في عدد الأهداف لذا سينتظر الجميع الجولة الأخيرة لمعرفة من سينهي الدوري وصيفا.

ويبدو صراع الهبوط هو الأكثر اشتعالا حيث يبدو معيذر قريب للغاية من الهبوط في الوقت الذي يمني المرخية التقدم للأمام لتجنب خوض المباراة الفاصلة، فعلى مستوى الحسابات النظرية حظوظهما قائمة لكن على أرض الواقع يبدو أن معيذر أقرب للهبوط المباشر والمرخية لخوض الفاصلة.

copy short url   نسخ
28/04/2024
5