+ A
A -
جريدة الوطن

ترأس سعادة الشيخ علي بن عبد الله بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس إدارة «مجموعة باك- قطر تكافل» اجتماع مجلس إدارة المجموعة التي تضم الشركة الباكستانية - القطرية للتكافل العام والشركة الباكستانية – القطرية للتكافل العائلي) والذي خصص لمناقشة واعتماد البيانات المالية لكلتا الشركتين للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023 والخطط المستقبلية للمجموعة.

وحضر الاجتماع الذي عقد في الدوحة أعضاء مجلس إدارة المجموعة الذي يضم كلاً من: الدكتور عبد الباسط أحمد الشيبي، السيد علي إبراهيم العبد الغني، والسيد سعيد غول والدكتور مانفريد والسيد زاهد حسين أعوان، كما حضر الاجتماع السيد ساكيب زيشان نائب الرئيس التنفيذي للشركة الباكستانية - القطرية للتكافل العام والسيد صهيب أختار رئيس الإستراتيجية في مجموعة باك قطر للتكافل.

وأعرب سعادة الشيخ علي بن عبد الله عن ارتياحه لأداء المجموعة خلال العام الماضي 2023، آملاً أن يكون العام 2024 عاماً متميزاً آخر للشركة لتحقق آفاقاً جديدة من حيث الإيرادات والربحية، وأن تتمكن من مواصلة تحسين خدماتها وتطوير ادائها لتواكب أفضل المعايير العالمية.

وأشار سعادته إلى: «أن المجموعة الباكستانية القطرية للتكافل حققت إجمالي مبيعات بقيمة 17.5 مليار روبية باكستانية،فيما بلغ صافي ربح المجموعة بعد اقتطاع الضريبة، 257.5 مليون روبية باكستانية خلال السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، كما حقق صندوق التكافل المشارك صافي فائض موحد قدره 78 مليون روبية باكستانية».

وأضاف سعادة رئيس مجلس الإدارة: «إن شركة باك قطر للتكافل العائلي (PQFTL) ستقوم بتوزيع أرباح نقدية على مساهميها بنسبة 5 %.،فيما ستقوم الشركة الباكستانية القطرية للتكافل العام (PQGTL) بتوزيع أرباح نقدية على مساهميها بنسبة 10 %».

وإذ أعرب سعادة الشيخ علي بن عبد الله عن الشكر للجهود المبذولة من قبل إدارة المجموعة والعاملين فيها: «فإنه أكد على ضرورة العمل الحثيث من أجل الارتقاء بالأداء والاستجابة لعوامل المنافسة، وزيادة الابتكار، واكتساب ثقة أوسع شريحة ممكنة من العملاء في السوق الباكستانية الكبيرة».

يذكر أن مجموعة باك- قطر تكافل» أول وأكبر مؤسسة تكافل في صناعة التأمين الإسلامي في باكستان، وتتألف من مشاريع متوافقة مع الشريعة الإسلامية مثل الشركة الباكستانية - القطرية للتكافل العام والشركة الباكستانية – القطرية للتكافل العائلي، وشركة باك قطر للاستثمار (الخاصة) المحدودة ومجموعة قطر (الخاصة) المحدودة، هذه المشاريع تستخدم أفضل الحلول التكنولوجية والخدمات الاحترافية، لتحقيق أسرع نمو وهي تتمتع مصداقية عالية، من خلال توفير حلول تكافل مبتكرة، وقد بدا المجموعة عملها سنة 2008 وهي مسجلة لدى «هيئة الأوراق المالية والبورصات في باكستان».

مجموعة باك- قطر تكافل ذات رؤية «توفير الحماية المالية والاستثمار من خلال التكافل للجميع» ليست فقط رائدة في باكستان وأكبر مجموعة تكافل فيها فقط، ولكنها أيضًا ثالث أكبر مجموعة شركات في القطاع الخاص في صناعة التأمين بأكملها في باكستان. تفخر المجموعة بإدارة دفتر أصول تبلغ قيمته أكثر من 46.2 مليار روبية باكستانية. تعد PQFTL أول مشغل للتكافل العائلي الذي يعلن بشكل متواصل عن فائض يزيد عن 555 مليون روبية باكستانية وقام بتوزيعه على المشاركين في برنامج التكافل منذ إنشائه.

وتحتفظ المجموعة بتصنيف متميز حيث حصلت PQFTL على تصنيف A++ وحصلت PQGTL «» على تصنيف A+ في حين أن النظرة المستقبلية لكلتا الشركتين «مستقرة».

فازت مجموعة باك-قطر للتكافل بالعديد من الجوائز الدولية بما في ذلك «أفضل شركة تكافل» من جوائز التمويل الإسلامي العالمية في لندن 2018، «علامة العام» في حفل توزيع جوائز FPCCI في كراتشي 2018، «أفضل مشغل تكافل» من جوائز IFN في عام 2017، جائزة «أفضل مشغل تكافل في باكستان» في القمة العالمية للتكافل العاشرة في لندن 2016 و«أفضل شركة تكافل في باكستان» لعام 2015 في حفل توزيع جوائز RTC الإسلامية المصرفية والمالية في إسلام أباد والعديد من الجوائز الأخرى.

copy short url   نسخ
28/04/2024
30