+ A
A -
جريدة الوطن

احتفلت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أمس، بتكريم الطلاب المتميزين الذين أظهروا مواهب استثنائية في النسخة السادسة من مسابقة «إعاقتي سر موهبتي»، والتي عُقدت تحت عنوان «مدرستي الذكية» للعام الأكاديمي 2023-2024، تأكيدًا على أهمية التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في تحقيق التقدّم بدولة قطر.

خلال الحفل، الذي أقيم في المقر الدائم للوزارة، قام كل من سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، والسيدة مها زايد الرويلي، الوكيل المساعد للشؤون التعليمية، بتوزيع الشهادات على الفائزين والبالغ عددهم 30 طالبًا وطالبة من ذوي الإعاقة، الذين تنافسوا في مجالات متعددة؛ ككتابة القصة القصيرة، وحفظ القرآن الكريم، والإلقاء والخطابة، والإبداع الفني، وفن الجرافيك.

وفي هذا السياق، أعربت السيدة فاطمة الساعدي، مدير إدارة التربية الخاصة والتعليم الدامج بالوزارة، عن فخرها بالإنجازات التي حققها الطلاب، قائلةً: «نهنئ طلابنا الموهوبين على هذا الفوز في المسابقة، والذي يدل على الموهبة الاستثنائية التي يتحلون بها، ونأمل أن تسهم مواهبهم في رفعة وتقدُّم دولتنا الحبيبة قطر وتعزيز مكانتها في كافة المحافل الدولية. كما أتقدم بالتهنئة لأولياء أمورهم الذين كان لهم أكبر دور في رعاية موهبة أبنائهم».

كما عبّرت الطالبة مودة حبيبي، الفائزة بالمركز الأول في مجال حفظ القرآن الكريم، عن سعادتها بالفوز قائلةً: «أشعر بفخر كبير لأنني استطعت حفظ كتاب الله والفوز بهذه المسابقة للمرة الثالثة، وأشكر مركز التحفيظ ومعلماتي اللواتي ساندنني في هذه الرحلة».

أما الطالب علي عبد الرحمن العوض من مدرسة صلاح الدين الأيوبي الإعدادية للبنين، فعبَّر عن فرحته بحصوله على المركز الثاني في مجال الإلقاء والخطابة، مشيرًا إلى أن مشاركته في المسابقة ساهمت في تعزيز ثقته في نفسه واكتشاف قدراته في هذا المجال، كما عبَّر عن رغبته في المشاركة في النسخ الأخرى من المسابقة.

ومن جهتها، قالت الطالبة فرح محمد أبو جربوع من مدرسة الهداية لذوي الاحتياجات الخاصة الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنات بالدفنة: «سعيدة جدًّا بتحقيقي الفوز بالمركز الثاني في مجال القصة القصيرة، وسوف أعمل على تطوير مهاراتي الكتابية لأحقق المزيد من النجاحات في المستقبل».

لاقت المسابقة في هذه النسخة إقبالًا كبيرًا من قِبل الطلبة ذوي الإعاقة؛ حيث شارك فيها 118 طالبًا وطالبةً بأعمال متميزة، وضم المعرض المصاحب للحفل مجموعة من الأعمال الفنية التي أبدع بها الطلاب تعبيرًا عن عنوان المسابقة.

الجدير بالذكر أن مسابقة «إعاقتي سر موهبتي» تهدف إلى توفير فرص متكافئة للطلاب ذوي الإعاقة لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم في مختلف مجالات المسابقة، وهي موجَّهة للطلاب ذوي الإعاقات المتنوعة في جميع المراحل التعليمية بالمدارس والمراكز التعليمية والتأهيلية الحكومية.

copy short url   نسخ
28/04/2024
0