+ A
A -
الدوحة الوطن

في تأكيد جديد لمكانته الرائدة في مصاف أرقى المؤسسات المالية والمصرفية على المستوى الإقليمي والعالمي، حصل بنك الدوحة على تصنيف «رائد سوق» في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات عن عام 2023 من مجلة «يورومني» العالمية . ونوهت المجلة في تقييمها للعام 2023 إلى إحراز بنك الدوحة لأعلى تصنيف في هذا المجال من قِبل المجلة، كما أشادت بنجاح بنك الدوحة في مجالات الحلول الرقمية ومعايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (ESG) مانحة البنك تصنيف «ممتاز» في هاتين الفئتين لعام 2023.

جاء ذلك في تصريح لسعادة الشيخ عبد الرحمن بن فهد بن فيصل آل ثاني الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الدوحة أشار فيه إلى أن البنك يسعى نحو تقديم مبادرات مجتمعية ذات قيمة مضافة، حيث قدم خلال العام الماضي مبادرات تضمنت حملة بنك الدوحة للتبرع بالدم بالشراكة مع مؤسسة حمد الطبية، والاحتفال بساعة الأرض لعام 2023 بإطفاء الأنوار في مقر بنك الدوحة وفروعه للتوعية بأهمية مكافحة التغير المناخي وضرورة تعزيز ممارسات الاستدامة البيئية، ومبادرة تنظيف الشاطئ في محمية أم الشخوت احتفاء بيوم البيئة القطري، كما قام البنك برعاية حملة مؤسسة قطر الخيرية لتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين، وعقد جلسة للتوعية بالمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة والاستدامة في مدرسة «برايت فيوتشر» الدولية، وذلك ضمن نهج شمولي يتبعه بنك الدوحة في هذا المجال، مؤكدًا التزام البنك بالحفاظ على هذا المسار في السنوات القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن عملية التقييم التي تجريها «يوروموني» والقائمة على معايير صارمة تتضمن تقييمات مستقلة ودراسات استقصائية واستطلاعات رأي لقادة في قطاع الخدمات المالية، تشهد على التزام بنك الدوحة العميق بتحقيق التميز، وتؤكد مكانته كمؤسسة رائدة. كما أن مبادرات المسؤولية الاجتماعية والاستدامة التي يتخذها البنك تعزز سمعته المرموقة عالميًا.

copy short url   نسخ
28/04/2024
10