+ A
A -
جريدة الوطن

بلغ ناديي الخور والبدع الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمير لكرة القدم 2024، بتغلبهما على لوسيل والشحانية خلال مواجهتي المرحلة التمهيدية التي جرت أمس.

وفاز الخور على لوسيل بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جرى، أمس، على استاد سعود بن عبد الرحمن، ضمن منافسات المرحلة التمهيدية التي تشارك فيها 8 من أندية الدرجة الثانية.

في حين فاز البدع على الشحانية بهدف نظيف من ركلة جزاء ليعبر للمرحلة التالية من البطولة.

وكانت مباراة الخور والبدع قد شهدت مستوى جيدا خاصة من جانب الخور، حيث نجح في تحقيق الفوز بفضل هدفي عبد العزيز هزاع والبرازيلي لوكاس في الدقيقتين (80 و90+7) فيما سجل سعود عبد الله هدف لوسيل الوحيد في الدقيقة 18.

كذلك بلغ فريق البدع الدور ثمن النهائي بعدما تجاوز الشحانية بهدف دون رد، في اللقاء الذي جرى على استاد حمد الكبير.

وسجل هدف المباراة الوحيد النيجيري برايت بكاري في الدقيقة 71 من ركلة جزاء، مؤمنا انتصار فريقه الذي حقق المفاجأة بالتفوق على الشحانية وصيف دوري الدرجة الثانية والذي سيخوض المباراة الفاصلة من أجل التأهل إلى دوري الدرجة الأولى «دوري نجوم اكسبو» الموسم المقبل، فيما اكتفى البدع باحتلال المركز السابع بدوري الدرجة الثانية.

ويشهد الدور التمهيدي من البطولة مشاركة أندية الدرجة الثانية الثمانية بحثا عن أربعة مقاعد مؤهلة إلى دور الـ 16، حيث تبدو الفرصة قائمة أمام مختلف الأندية للدفاع عن حظوظها في البطولة الغالية التي تعد خير ختام للموسم الرياضي، لذا يتطلع الجميع لمعانقة المجد من خلال المنافسة على لقب أغلى الكؤوس.

copy short url   نسخ
27/04/2024
5