+ A
A -
جريدة الوطن

سيطر منتخبنا الوطني لكرة الطاولة على منافسات كرة الطاولة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقامة حاليا بدولة الإمارات، وذلك بعدما حصد ميداليتين ذهبيتين، وثالثة برونزية في مسابقتي الفرق والزوجي التي اختتمت أمس.

وكانت البداية بالميدالية الذهبية لمسابقة الفرق التي حصدها الأدعم بعد فوزه على نظيره الإماراتي بنتيجة (3-0)، أمس الجمعة بصالة نادي الشباب بدبي.

وحقق الأدعم العلامة الكاملة في مسابقة الفرق لكرة الطاولة بعد فوزه في جميع المباريات التي خاضها منذ انطلاق المنافسات أمس الأول.

وفاز المنتخب القطري في أولى مبارياته على المنتخب العماني بنتيجة (3-1)، ثم نجح في الفوز على نظيره البحريني بنتيجة (3-0)، في الجولة الثانية من منافسات كرة الطاولة بالدورة قبل أن يحقق انتصاره الثالث أمس الأول الخميس على حساب المنتخب الكويتي بنتيجة (3-0).

كما حصد الأدعم ميداليتين (ذهبية وبرونزية) في منافسات الزوجي أمس، بعد الفوز على البحرين في النهائي بنتيجة (3-1) عبر الثنائي سلطان الكواري وأحمد قرني.

وكانت منافسات الزوجي بدأت بفوز الثنائي القطري رواد الناصر ويوسف عبدالله في أولى مباريات الأدعم في الزوجي، وفاز على المنتخب الكويتي بنتيجة (3-2) في دور الستة عشر، ثم واصل رواد ويوسف المسيرة بالفوز على المنتخب العماني بنتيجة (3-2) في دور الثمانية، كما فاز في نفس الدور الثنائي القطري المكون من سلطان الكواري وأحمد قرني، على المنتخب البحريني.

وفي الدور نصف النهائي، فاز الزوجي المكون من سلطان الكواري وأحمد قرني على المنتخب الاماراتي، فيما خسر الزوجي المكون من رواد الناصر ويوسف عبدالله أمام الزوجي البحريني الآخر، وذلك قبل أن ينجح «سلطان الكواري وأحمد قرني» في حصد الذهب بعد حسم المواجهة الختامية.

وقدم منتخبنا الوطني مستويات مميزة في مسابقة الفرق، ونجح بجدارة واستحقاق في حصد الميدالية الذهبية، وهو ما تكرر في منافسات الزوجي والتي حصد خلالها الثنائي القطري رواد الناصر ويوسف عبدالله الميدالية البرونزية.

ويتكون منتخبنا الوطني لكرة الطاولة من رواد الناصر وسلطان الكواري وأحمد قرني ويوسف عبد الله وعباد العبد الله، بجانب خالد الكواري رئيس بعثة أدعم كرة الطاولة،، وأحمد خليل المهندي مدير الفريق، والمدرب رشيد راشد أحمدوف.

ومن المقرر أن يتم تتويج منافسات كرة الطاولة اليوم السبت في نادي الشباب بإمارة دبي، وذلك عقب ختام مباريات الفردي.

وارتفعت حصيلة بعثة الأدعم في دورة الألعاب الخليجية إلى 28 ميدالية ملونة منها 3 ميداليات للتايكوندو، و9 ميداليات لألعاب القوى منها ميداليتان لذوي الاحتياجات الخاصة، و7 ميداليات للشطرنج، وميدالية واحدة للجوجيتسو ومثلها للشراع وميداليتان للملاكمة، وميدالية للفروسية وميدالية للدراجات الهوائية و3 ميداليات لكرة الطاولة.

copy short url   نسخ
27/04/2024
5