+ A
A -
جريدة الوطن

عواصم- وكالات- شن الطيران الحربي الإسرائيلي، صباح أمس، سلسلة غارات على بلدات في جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن أطراف بلدات شبعا وكفرشوبا وحلتا تعرّضت خلال ساعات الفجر والصباح لأكثر من 150 قذيفة إسرائيلية، فيما سبق ذلك سلسلة غارات للطيران الإسرائيلي أدت إلى تدمير منزل ووقوع أضرار في العشرات من البيوت الأخرى.

كما قصفت مدفعية الاحتلال محيط منطقة باب الثنية في بلدة الخيام، واستهدفت بلدة يارون بالقذائف الفسفورية والقنابل المضيئة، ما أدى إلى اندلاع حريق.

ويواصل الكيان الإسرائيلي تصعيده على بلدات وقرى جنوبي لبنان، بالتزامن مع عدوانه الغاشم والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها.

وأعلن حزب الله، أمس، تنفيذ عمليات عسكرية ضد مواقع للجيش الإسرائيلي وتمكنه من تدمير آليتين، في حين كثف الأخير غاراته وقصفه المدفعي على عدة قرى وبلدات جنوبي لبنان.

وقال الحزب، في بيان، إن عناصره اعدوا كمينا مركبا من الصواريخ الموجهة والمدفعية والأسلحة الصاروخية لقافلة مؤللة قرب موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.

وأضاف «عند وصول القافلة إلى نقطة المكمن (مساء الخميس) تمّ استهدافها بالأسلحة الموجهة والمدفعية والصاروخية».

وتابع أن «العملية أدت إلى تدمير آليتين، وقد عمل العدو على إيجاد ساتر دخاني لسحب الخسائر».

وفي بيان آخر، قال حزب الله إنه «بعد رصد دقيقٍ ‏ومتابعة لتحركات قوات العدو الإسرائيلي على الحدود وأثناء دخول قوة منها إلى أول موقع ‏المالكية حوالي الساعة 23:00 (20:00 تغ) مساء الخميس تمّ استهدافها من قبل الحزب بنيران المدفعية وقد أُصيبت بشكلٍ مباشر».‏

وقتل إسرائيلي، الجمعة، جراء إطلاق حزب الله صواريخ مضادة للدروع على منطقة «جبل دوف»، شمالي البلاد، وفق إذاعة الجيش الإسرائيلي.

copy short url   نسخ
27/04/2024
5