+ A
A -
جريدة الوطن

تستضيف مؤسسة قطر فعالية سنوية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بالتوحد، بالتعاون مع الشقب، عضو مؤسسة قطر، وذلك في 27 أبريل في ميدان لونجين الداخلي في الشقب. وتهدف هذه الفعالية، المفتوحة في وجه كافة أفراد المجتمع، إلى رفع الوعي بشأن بعض تجليات إدارة أعراض طيف التوحد من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية والتعليمية، علاوة على ورش عمل وألعاب مختلفة.

ويأتي تنظيم هذه الفعالية، التي تندرج ضمن سلسلة من الفعاليات الأخرى التي تقام خلال شهر أبريل، بفضل جهد جماعي ينظمه التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر، بالشراكة مع 27 كيانًا محليًا، بما في ذلك أكاديمية ريناد، وأكاديمية العوسج، ومركز التعلّم، وبرنامج «لكل القدرات».

في هذا السياق، قالت لولوة الدرويش، منسقة الدمج في أكاديمية ريناد: «بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بالتوحد، دعونا نحتفل بالمواهب والقدرات الفريدة للأفراد ذوي التوحد. هذا اليوم لا يتعلق فقط برفع مستوى الوعي، بل أيضًا بأهمية تعزيز فهم أعمق وقبول التنوع في مجتمعاتنا».

كما تحدثت الدرويش عن الحاجة الملحّة لمواجهة الوصمة والمفاهيم الخاطئة التي تكتنف طيف التوحد، مشددةً على الإسهامات القيّمة التي يقدمها الأفراد من ذوي التوحد للمجتمع. لذلك، دعت المتحدثة إلى تعزيز الدمج وتوفير الدعم اللازم لمساعدة هؤلاء الأفراد على النجاح والازدهار.

وتابعت الدرويش: «من الضروري أن نستمر في تثقيف أنفسنا والآخرين بشأن طبيعة وخصائص طيف التوحد، مع التأكيد على أن كل فرد، بغض النظر عن قدراته، يمتلك قيمة ذاتية ويستحق كل الاحترام. دعونا ننشأ عالمًا يتم فيه تقبل الأفراد من ذوي التوحد كما هم، وذلك من خلال الاحتفال بقوتهم وتوفير كل الفرص لهم ليتألقوا وينجحوا».

copy short url   نسخ
26/04/2024
5