+ A
A -
جريدة الوطن

أعلنت شركة أعمال عن نتائج الربع الأول للفترة المنتهية في 31 مارس 2024 والتي اظهرت ارتفاع صافي الربح المنسوب إلى حقوق المساهمين بنسبة 7.5 % ليبلغ 94 مليون ريال قطري (مقارنة مع 87.5 مليون ريال قطري خلال الربع الأول من 2023) وارتفاع العائد على السهم بنسبة 7.5 % ليبلغ 0.015 ريال قطري (مقارنة مع 0.014 ريال قطري خلال الربع الأول من 2023).. وقال سعادة الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «أعمال»: «نتطلع بثقة وتفاؤل إلى ما تبقى من عام 2024، وذلك مدعوماً بتقييمنا المستمر للفرص الحالية وسعينا وراء اغتنام الفرص الجديدة ومن خلال تعزيزنا المستمر لعملياتنا الحالية. ويظل نموذج شركة أعمال المتنوع يتمتع بمرونةٍ عالية، مما يضعنا في مركز أفضل للاستفادة من الفرص عند ظهورها ودفع النمو المستدام، ويعود بالنفع كذلك على مساهمينا وجميع أصحاب المصلحة لدينا».

وقال السيد راشد بن علي المنصوري الرئيس التنفيذي لشركة أعمال: تؤكد نتائجنا على التزامنا بالاستفادة من فرص النمو الممكنة وقدراتنا على تقديم القيمة لمساهمينا وذلك في ظل سوقٍ كبير يتمتع بالديناميكية فقد شهد قطاع التجارة والتوزيع لدينا نموًا قويًا في الإيرادات، وكان ذلك مدفوعًا بشكل خاص بالأداء الممتاز لشركة ابن سينا الطبية. وتعكس الشراكات الاستراتيجية واتفاقيات التعاون التي أبرمتها مؤخرا أعمال الطبية مع كبار شركات الرعاية الصحية التزامنا بتلبية متطلبات السوق للمنتجات المتطورة وتوسيع محفظة منتجاتنا لخدمة نمو وتطوير قطاع الرعاية الصحية في قطر.

وأضاف قائلا: قدم أيضا قطاع الإنتاج الصناعي أداءً جيدًا مدعومًا بأداء شركة السويدي للكابلات التي فازت بعقد كبير بقيمة 1.2 مليار ريال قطري من المؤسسة العامة القطرية للكهربا ء والماء (كهرماء). كما ساهمت أنشطتنا الصناعية المتنوعة، بما في ذلك أعمال للخرسانة الجاهزة، وأعمال للصناعات الإسمنتية، وسنيار للصناعات القابضة قطر، وفريجنز لهياكل الصلب – الشرق الأوسط، بشكل إيجابي في نمونا وشهد قطاع العقارات لدينا زيادة هامشية في مستويات الإيجار، بفضل الزيادة بمعدلات الإشغال. كما تضمنت مبادراتنا الهادفة إلى المحافظة على الموقع الريادي لمجمع سيتي سنتر الدوحة في السوق القطري، مثل افتتاح (سوق الذهب) الذي تم مؤخرا واستمرار التحسينات بالبنية التحتية مثل تطوير الجسر المباشر الذي سيربط محطة المترو بالطابق الثاني من المجمع التجاري قريبًا، مما يعزز سهولة الوصول ويُسهم في الارتقاء بتجربة العملاء.

واختتم قائلا: حقق قطاع إدارة الخدمات التابع لنا زيادة كبيرة بالإيرادات بفضل مساهمة شركة حلول الإدارة والصيانة التي تم إضافتها حديثًا للقطاع. وكما كان متوقعًا، واجهت شركاتنا التابعة (أعمال للخدمات) و(أعمال للسفر والسياحة) انخفاضا بسيطا على أنشطتها. وبالرغم من ذلك، فإننا على التزام دائم لتحسين عملياتنا واغتنام الفرص الجديدة في هذا القطاع.

copy short url   نسخ
26/04/2024
20