+ A
A -
جريدة الوطن

قامت وزارة البيئة والتغير المناخي، بحملة لتنظيف شاطئ «رأس النوف»، بمشاركة عدد من طلاب وطالبات مدرسة نور الخليج العالمية، حيث رفع الطلاب كمية كبيرة من المخلفات الصناعية والبلاستيكية الملوثة للبيئة البحرية.

تأتي الحملة ضمن رؤية واستراتيجية وزارة البيئة والتغير المناخي، بأهمية المشاركة المجتمعية في حملات حماية البيئة المحلية، والتي تستهدف الطلاب والجيل الجديد، بما يساهم في رفع الوعي البيئي بين جميع أفراد المجتمع المحلي.

وفي هذا السياق، أكد السيد عبدالله الخليفي، مساعد مدير إدارة حماية الحياة البحرية، أن حملة تنظيف شاطئ رأس النوف، تأتي ضمن جهود وزارة البيئة والتغير المناخي لحماية البيئة المحلية، بمشاركة المجتمع القطري، مما يساهم في نشر ثقافة الاستدامة البيئية والعناية بمكونات البيئة المحلية، على أن يكون ذلك أسلوب حياة مستداما لكل المواطنين والمقيمين بالدولة.

وأوضح السيد عبدالله الخليفي، أن نشر الوعي البيئي بين جميع شرائح المجتمع، أصبح ضرورة ملحة خلال الوقت الحالي، حيث تهدف الوزارة من حملاتها رفع مستوى الوعي المجتمعي بالقضايا البيئية، وترسيخ الشعور بالمسؤولية الفردية والجماعية للمحافظة على الموارد الطبيعية لدولة قطر، ونشر السلوكيات الداعمة لاستدامة البيئة لدى مختلف أفراد وفئات المجتمع خاصة طلاب وطالبات المدارس.

copy short url   نسخ
25/04/2024
5